مهنيو النقل السياحي يطالبون الحكومة بالتدخل العاجل لردع تصرفات بعض شركات التمويل وفتح تحقيق عاجل في الموضوع

حرر بتاريخ من طرف

كلامكم

 

طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي الحكومة بالتدخل العاجل لردع تصرفات بعض شركات التمويل التي طبقت فواىد ضخمة على القطاع.

وكشفت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي أنه و:”في الوقت الذي استبشر فيه قطاع النقل السياحي خيرا بمخرجات الاجتماعات التي عقدتها الحكومة مع مهنيي قطاع النقل والمتدخلين، وأساسا اجتماع 13 أبريل 2022، الذي تعهدت فيه جميع الأطراف بالانخراط الإيجابي في عملية الإنعاش وفي تنزيل القرارات الحكومية، وكذا بطي خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة قوامها التعاون والحوار، تفاجأنا بخروج بعض شركات التمويل عن الإجماع  مما يستدعي فتح تحقيق عاجل في الموضوع والتدخل لتصحيح الوضع”.

وجاء في بلاغ للفيدرالية:”على رأس هذه الشركات نجد شركة VIVALIS، التي طبقت فوائد ضخمة على قطاع النقل السياحي ، خاصة وأننا في فترة الجائحة التي تحتاج من الجميع نفسا تضامنيا حتى تجاوز الأزمة، مع تسجيلنا رفض هذه الشركة فتح باب الحوار أو توضيح سبب الزيادات المطبقة على مجموعة من المقاولات”.

وطالبت الفيدرالية الحكومة ب:”التدخل العاجل والفوري لردع المتطاولين على القانون وعلى قرارات الحكومة واتخاذ اللازم في حق مخالفي القانون، مطالبة بفتح تحقيق في الزيادات المذكورة وفي جميع التجاوزات التي تعرضت لها مقاولات النقل السياحي من طرف بعض شركات التمويل، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة في حقها”.

كما دعت أيضا إلى :” إيجاد حل عاجل للفوائد التي احتسبتها شركات التمويل على قطاع النقل السياحي بسبب عدم أداء أقساط فترة التوقف عن العمل بسبب الجائحة، وإعفاء القطاع منها سواء بتحمل الدولة لقيمتها أو تنازل شركات التمويل عنها تغليبا للمقاربة التضامنية التي عبر عنها جميع المغاربة منذ أول يوم في الجائحة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات