بالفيديو: مندوب نقابي وعمال مطرودون ينتفضون ضد الكاتب الجهوي لنقابة البيجدي بمراكش.

حرر بتاريخ من طرف

محمد معاد

احتج المناضل النقابي محمد النقاش (مندوب للعمال باحدى الشركات الخاصة)، صباح اليوم امام مقر انعقاد المؤثمر الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المنعقد بمقر المجلس الجماعي بمدينة مراكش. للتنديد بما وصفه في تصريحه ب(اقصائه من حضور أشغال المؤثمر، رغم صفته النقابية التي تحول له الحضور، بحكم القانون المنظم لذات النقابة).
وبحسب تصريح المندوب النقابي المذكور، فقد اتهم الكاتب الجهوي الحالي لذات النقابةب” نهجه لسياسة اقصاء المناضلين الحقيقيين والشرفاء، الذين يعارضون، طريقة تدبيره الشأن النقابي، وتواطؤه مع الباطرونا، ضدا على مصالح ومطالب الشغيلة) وفق ما جاء في تصريحه بالفيديو.

وفي نفس السياق اتهم المندوب المذكور الكاتب الجهوي، بالتقصير في مسؤوليته النقابية،من خلال “مباركته لقرارات الطرد التعسفي الذي طال عاملين اخرين من احدى الشركات الخاصة بالمدينة”مع العلم ان العاملين المذكورين قد انضما بدورها إلى الوقفة الاحتجاجية، بالتزامن مع انعقاد المؤثمر الجهوي الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش اسفي .والذي تم اغراقه بمؤثمرين محسوبين على الجناح الحزبي للبيجدي،اكثر من ذوي الصفات النقابية،وفق تصريح المندوب محمد النقاش.

إقرأ أيضاً

التعليقات