مسؤول بالصحة ينفي إصابة تلاميذ بجدري القردة بقلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف
كلامكم

نفى يونس لكريك، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بقلعة السراغنة، ما راج حول تسجيل إصابات جديدة بجدري القردة في صفوف التلاميذ بإحدى المؤسسات التعليمية المتواجدة بقلعة السراغنة.

وأوضح لكريك، في تصريح إعلامي أن الأمر يتعلق بإصابات بالمرض الجلدي “بوشويكة”، الذي يصيب الأطفال، مشيرا إلى أنه تم إخضاع جميع الحالات المشتبهة للتحاليل الطبية وتم التأكد من أنها غير مطابقة لجدري القردة.

وشدد المتحدث ذاته على أن مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بقلعة السراغنة انتقلت إلى عين المكان فور إشعارها بالاشتباه في إصابة عدد من التلاميذ بجدري القردة، وتم إخضاع جميع التلاميذ للتحاليل الطبية، وتم التأكد من أنه لا يوجد داعي للخوف.

وأشار إلى جميع الحالات المصابة بـ”بوشويكة” تتابع علاجها بالمنزل، فيما عاد باقي التلاميذ إلى حجراتهم الدراسية بشكل عادي.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، سبق أن أعلنت الخميس 2 يونيو 2022، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة، ويتعلق الأمر، بحالة وافدة من إحدى الدول الأوروبية تم رصدها في إطار البروتوكول الموضوع في بلادنا منذ الإعلان عن هذا الإنذار الصحي العالمي.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية حيث يتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة

إقرأ أيضاً

التعليقات