بالتزامن مع عملية”مرحبا”: وزير النقل :الترخيص ل48شركة للنقل الجوي، لتغطية الطلب المتزايد، بمعدل 1660رحلة اسبوعيا.

حرر بتاريخ من طرف

محمد معاد

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، اليوم الثلاثاء، إن العرض المقدم خلال موسم صيف 2022، المتعلق بالنقل الجوي، سيحافظ على نفس مستوى العرض لسنة 2019، رغم الإكراهات الناتجة عن سنتي الجائحة.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة له في يوم دراسية حول عملية “مرحبا 2022” بمجلس المستشارين، أنه “تم الترخيص لـ48 شركة للنقل الجوي، من بينها 3 شركات وطنية، لتنظيم 1660 رحلة كمعدل أسبوعي، وتتوزع على 115 مطارا بـ46 بلدا، في القارات الأربع”.
الى ذلك تشكل أوروبا الوجهة الرئيسية بـ1420 رحلة أسبوعية، أي 85 بالمائة من الرحلات الإجمالية، “وتشكل الدول التي يتواجد بها العدد الأكبر من مغاربة العالم، الوجهات الأولى على مستوى الربط الجوي مع المطارات”.يضيف ذات المسؤول.

وتربط مطارات فرنسا بالمطارات المغربية 545 رحلة أسبوعية، تليها مطارات إسبانيا بـ272 رحلة، ثم المطارات الإيطالية بـ123 رحلة، والمطارات البلجيكية بـ115 رحلة أسبوعية.

وحسب المسؤول الحكومي، فأنه “بعد رفع القيود على السفر، يرتقب أن تشهد عملية مرحبا 2022 توافد عدد كبير من المغاربة المقيمين بالخارج.

وشدد على أنه “مخطط أسطول النقل البحري المصادق عليه برسم عملية “مرحبا 2022″، يتضمن مجموعة من الإجراءات تهدف إلى ضمان سلاسة التنقل والرفع من جودة الخدمات المقدمة لمغاربة العالم خلال هذه السنة”.

وتحدث الوزير عن “تعبئة عدد مهم من السفن على مستوى الخطوط البحرية التي تربط الموانئ المغربية بنظيرتها الفرنسية والإسبانية والإيطالية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات