اعطاء الانطلاقة الرسمية لتكوين المجندين بالخدمة العسكرية بمركز بنجرير باقليم الرحامنة.

حرر بتاريخ من طرف

المراسل

 

اعطيت يوم امس الخميس2 يونيو 2022، الانطلاقة الرسمية لتكوين المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم سنة 2022، بمختلف مراكز التكوين،ومن ضمنها مركز ابن جريرباقليم الرحامنة.
وبهذه المناسبة ،نظم حفل رسمي بالمركز الثالث لتكوين المجندين التابع للواء الثاني للمشاة المظليين بابن جرير،تراءسه قائد مكتب التجنيد بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوبريغاد التيجاني حمو نعائشة.
وسيستهدف هذا التكوين، 2000 من المدعوين تابعين للفوج 37 على مستوى هذا المركز، من أصل 20 ألف مدعو لأداء الخدمة العسكرية على الصعيد الوطني، والذين تم الاحتفاظ بهم بعد عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية، التي جرت ما بين 16 و28 ماي الماضي.
وفي هذا السياق قال قائد مكتب التجنيد بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوبريغاد التيجاني حمو نعائشة، في كلمة بالمناسبة، إنه « تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الرامية إلى الحفاظ على مكتسبات الخدمة العسكرية، باشرت مصالح القوات المسلحة الملكية بمعية الإدارات العمومية والسلطات المختصة، عملية انتقاء وإدماج الفوج السابع والثلاثين للخدمة العسكرية ».
وأضاف أن البرنامج التكويني، الذي سيستفيد منه هؤلاء المجندات والمجندون، يستغرق سنة كاملة موزعةعلى ثلاث مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى أربعة أشهر مخصصة للتكوين العسكري والأساسي، بينماتستغرق الثانية (ستة أشهر) وتهم فترة التأهيل في عدة مجالات، بينما ستشمل المرحلة الثالثة، ومدتها شهران، إجراء تداريب وزيارات ميدانية.”

إقرأ أيضاً

التعليقات