الحبس والغرامة للمتورطين في محاولة إدخال “السواطير” للحرم الجامعي بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

كلامكم

أصدرت  المحكمة الابتدائية بأكادير، الإثنين 23 ماي، أحكاما بالحبس الغرامة، في حق طلبة وسائق سيارة اجرة، تم توقيفهم وهم بصدد محاولة إدخال سواطير إلى الحرم الجامعي لأكادير.

وفي هذا السياق، وحسب المعطيات التي توصل بها موقع القناة الثانية، فقد قضت المحكمة على متزعم العملية بالحبس سنة واحدة، وبخصوص باقي الأحكام، فقد قضت بسنة حبسا نافذا في حق (م،ل) و3000درهم غرامة مالية، وعلى الطالب (ح،ا) بـ8 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية 2000 درهم، ووزعت على المتابعين الآخرين في الملف، شهرين حبسا وغرامة 1000 درهم لكل واحد منهما.

وبخصوص سائق سيارة الأجرة، فقد قال مصدرنا بأن المحكمة قضت بحبسه سنة نافذا و3000 درهم غرامة، مع مصادرة المحجوزات بما فيها سيارة الأجرة، لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

وتعود تفاصيل القضية، إلى 25 أبريل الماضي، حين أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء، المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

ومكنت العملية والأبحاث التي قامت بها الشرطة القضائية، من توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس، بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا، مصنوعا بطريقة تقليدية.

إقرأ أيضاً

التعليقات