ارتفاع مفاجئ في أسعار حليب الأطفال بالصيدليات

حرر بتاريخ من طرف

 

رفعت شركات توزيع الأدوية في المغرب، أسعار حليب الاطفال المُباعة في الصيدليات، بقيمة زيادة تتراوح ما بين  10دراهم و  20 درهما للعبوة، بحجة ارتفاع تكاليف الإنتاج ومستلزماته والمحروقات، علماً بأنّ أسعار حليب الأطفال بالمغرب شهدت  ارتفاعاً منذ أيام قليلة، لينضاف إلى الزيادة التي سجلتها أسعار المنتجات الغذائية  في الأسابيع الماضية والتي قفزت أسعاره الى .مستويات قياسية لم يشهدها  السوق المغربي من قبل

وتستورد عدد من الشركات المغربية، من سويسرا وهولندا على الخصوص، علامات مختلفة من حليب الأطفال، من بينها “بريمالاك” و”نوفالاك” و ” بليدبنا” الذي يباع في الصيدليات.

وارتفع سعر عبوة حليب الأطفال “بليدينا” حجم كبير من 115 درهما إلى 136 درهما  بزيادة 21 درهما فيما ارتفع سعر الحجم والصغير من نفس النوع ب10 دراهم للعلبة الواحدة ، وهو نفس ارتفاع السعر لجميع الاحجام الصغيرة لعلب الحليب.

 

ورغم أن الصيدليات تبيع أنواعا مختلفة من الحليب الخاص بالأطفال، تعود لشركات متنافسة، إلا أن الملاحظ أن الارتفاع طُبق من قبل جميع العلامات التجارية، حسب ما أفاد به عدد من الصيادلة.

وليست هذه المرة الأولى التي يرتفع فيها سعر حليب الأطفال، فقد سبق أن شهد ارتفاعاً في السنوات الماضية، جعل بعض جمعيات حماية المستهلك تدعو إلى تدخل وزارة الصحة لتقنينه

إقرأ أيضاً

التعليقات