(حكام الجزائر بخوا الدم) انتخاب بلقاسمي نائبا اولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية

(حكام الجزائر بخوا الدم) انتخاب بلقاسمي نائبا اولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية

محمد خالد

انتخب المغرب في شخص يوسف بلقاسمي،الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،، نائبا أولا لرئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية (ISF).

وحسب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،فقدحصل الكاتب العام على 61 صوتا من مجموع الأصوات، خلال الجمع العام للجامعة الدولية للرياضة المدرسية، المنعقد يومي 16 و17 ماي 2022، بنورماندي الفرنسية.
ويعتبر هذا المنصب الذي حصل عليه المغرب، إلى جانب رئاسته للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، -حسب ذات البلاغ-ثمرة للجهود التي بذلتها المملكة على الصعيد الإفريقي، في وضع استراتيجية إفريقية للارتقاء بالرياضة المدرسية بالقارة السمراء،وتثمينا للدور الريادي والطلائعي الذي تضطلع به بلادنا على المستوى القاري والدولي.
ويعد يوسف بلقاسمي من الاطر المغربية التي يفتخر بها المغرب في منظومة التربية والتكوين ، وما حصوله على هذا المنصب، الا دليل على اعتراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، بمؤهلات يوسف بلقاسمي الكاتب العام بوزارة التربية والتعليم والرياضة، الذي يعمل في الظل وفي الصمت بشهادة الجميع.
ويذكر ان وفد الجزائر حاول التشويش كعادته،لتفويت الفرصة على المغرب ،وتبوئه لهذا المنصب، على صعيد الجامعة الدولية للرياضة المدرسي(ISF ،لكن سمعة المغرب في المحافل الدولية المدرسية،ونجاحاته في هذا الشان، انتصرا في نهاية المطاف على مناورات حكام الجزائر.ومن يدور في فلكها .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. العنصر بمؤسسة الزاوية من أجل رهان التنمية الجهوية..

الرباط/كلامكم استضافت  “مؤسسة الزاوية للفكر والتراث” في مجلسها