البرلماني عبد الرحيم واسلام يدعو الحكومة لبذل مجهود إضافي لتحويل الأزمة إلى فرصة

حرر بتاريخ من طرف

المراسل / الرباط

دعا النائب عبد الرحيم وإسلام عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، يوم أمس الإثنين، الحكومة إلى ضرورة بذل مجهود إضافي لتحويل أزمة إلى فرصة كجذب الاستثمارات والمستثمرين، الذين يغادرون الدول المتأثرة بأزمة روسيا وأكرانيا، وبالتالي التوجه إلى الاستثمار في المغرب.

وإضافة إلى ذلك، شدد عبد الرحيم واسلام، النائب البرلماني عن فريق “الأحرار”، في تعقيبه على جواب الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، على سؤاله حول “انعكاسات الأزمة العالمية على الاقتصاد الوطني”، (شدد) على ضرورة الاهتمام بالاستثمار المغربي في الخارج خاصة في المواد الأولية، مضيفا أن هذا ما جاء به الميثاق الجديد للاستثمار.

وأضاف: “نتمنى أن يأخذه كذلك وزير الفلاحة بعين الاعتبار، في ما يتعلق بصندوق التنمية الفلاحية، حيث كان مخطط المغرب الأخضر يعاني من مشاكل تتعلق بعدم مواكبته من طرف استراتيجية الماء، وعلى الرغم من ذلك فالمخطط وفر المواد الأساسية في الأسواق المغربية”.

ونوّه واسلام بالتزام الحكومة بإيجاد حلول في هذه الوضعية الصعبة، مشيدا كذلك بقرار رئيس الحكومة، الذي أخذ بعين الاعتبار زيادة الأسعار في الصفقات العمومية، وأعطى أهمية لمشروع الصفقات العمومية الذي تقاسمه مع البرلمان، وكذلك تقديم الدعم لعربات النقل.

إقرأ أيضاً

التعليقات