على مدى4 أيام: أكادير تحتضن فعاليات الذكرى الثانية لليوم العالمي لشجرة الاركان.

حرر بتاريخ من طرف

المراسل/ أكادير

يحيي المغرب ومنظمة الأمم المتحدة، ابتداءا من يوم الثلاثاء القادم بأكادير، الذكرى الثانية لليوم العالمي لشجرة أركان.

الى ذلك افاد بلاغ للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان أنه سيتم، بالمناسبة، تنظيم لقاء رفيع المستوى برئاسة محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،

وسيشارك في هذه التظاهرة ثلة رفيعة من المتدخلين، من بينهم، السفير الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ونائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمديرة المساعدة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة،، والمدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ.
وبالموازاة مع هذه التظاهرة العالمية،سيتم نقل وقائع هذا الحدث مباشرة على القناة الرسمية للأمم المتحدة ” UN Web TV”، وكذا على اليوتيوب وباقي وسائل التواصل الإجتماعي.

ويعد هذا الحدث مناسبة لتعبئة جميع الفعاليات على الصعيدين الوطني والدولي للمحافظة على هذا الموروث الطبيعي وتنمية مجاله الحيوي، حيث تكمن أهمية هذا النظام الإيكولوجي في دوره الفعال في الحد من التصحر والتأقلم مع التغيرات المناخية وكذا في خصائصه المتميزة كنظام متكامل يوفر شروط التعايش المتوازن بين الإنسان وباقي المكونات الطبيعية.
وعلى هامش هذه التظاهرة، سيتم إعطاء الإنطلاقة الرسمية للدورة السادسة للمؤتمر الدولي للأركان في نفس اليوم والتي ستنعقد باعتماد تقنية التواصل عن بعد خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 13 ماي الجاري.

وبحسب المهتمين سيشكل هذا المؤتمر موعدا لتقاسم نتائج البحث العلمي ومستجداته فيما يتعلق بتطوير مختلف حلقات سلسلة الأركان وتنمية مجالها الحيوي.والطبيعي والايكولوجي.

إقرأ أيضاً

التعليقات