سكوب: عطلة15يوما مدفوعة الأجر، الخاصة برخصة الولادة، لا تشمل إجراء القطاع الخاص.

حرر بتاريخ من طرف

محمد خالد

علمت الجريدة أن هيئة الباطرونا احتجت على رئيس الحكومة ووزيره في الشغل والادماح المهني، يونس السكوري، بخصوص الغموض الذي يلف النقطة المتعلقة بمنح الشغيلة، عطلة15يوما مدفوعة الاجر،خلال ازدياد اي مولود لاسرة الموظف او العامل،
وبحسب مصادرنا فالاتحاد العام لارباب المقاولات،تحفظ على منح هذه العطلة للشغيلة القطاع الخاص،متمسكا بما هومنصوص عليه حاليا في مدونة الشغل(3ايام فقط)الاعتبارات مالية ضيقة.
واحسن هذا الجدل،خرجت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، لاستدراك الموقف، وتوضيح الامور، قائلة على هامش انعقاد مجلس الحكومة، بإن إقرار رخصة الأبوة ومدتها 15 يوما مدفوعة الأجر، إجراء يخص موظفي القطاع العام، تم الاتفاق عليه في إطار مخرجات الحوار الاجتماعي.
واضافت الوزيرة المنتدبة في الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة،، أن الهدف من الإجراء المتضمن في الاتفاق الموقع عليه السبت الماضي، هو مساعدة الأزواج زوجاتهم وأطفالهم، وضمان حضورهم في المرحلة المهمة بعد الولادة لمساعدة نسائهم. لترمي الكرة في ملعب زميلها في الحكومة، وزير الشغل،والادماج المهني يونس السكوري، الذي ابتلع لسانه، دون ان ينبس ببنت شفة، امام استغراب ممثلي وسائل الإعلام الحاضرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات