المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق علامة “أرض الأنوار” للترويج للسياحة المغربية على المستوى الدولي

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق علامة “أرض الأنوار” للترويج للسياحة المغربية على المستوى الدولي

- ‎فيإقتصاد
256
6

كلامكم

 

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة اليوم الخميس بالرباط عن إطلاق غلامة جديدة للترويج للسياحة المغربية على الصعيد الدولي تحت مسمى “أرض الأنوار”.

وتتوخى هذه العلامة التعريف بالمؤهلات السياحية المغربية بمختلف الأسواق السياحية الدولية، حيث يطمح المغرب من خلال هذه الحملة الجديدة إلى استرجاع حصصه المفقودة بالعديد من البلدان المصدرة للسياح خلال العامين الماضيين بسبب فيروس كورونا، والرجوع إلى مستويات توافد السياح المسجلة ما قبل الجائحة.

وقال عادل الفقير، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن إطلاق هذه العلامة يعد حدثا تاريخيا حيث تعد نتاج سنتين من العمل المتواصل والدؤوب لمختلف مكونات المكتب بالإضافة لشركاء المكتب من فاعلين مؤسساتيين ومهنيين، مؤكدا في كلمة له خلال حفل الإعلان عن تفاصيل إطلاق هذه الحملة أن المغرب بدأ في استشعار بعض مؤشرات تعافي القطاع السياحي في ظل تخفيف التدابير الاحترازية وإعادة تشغيل العديد من الخطوط الجوية التي تربط الأسواق السياحية بالوجهات المغربية، حيث يندرج إطلاق هذه الحملة في سياق تسريع هذا التعافي من خلال استراتيجية تواصلية وتسويقية من الجيل الجديد تستهدف التعريف بالمغرب في الأسواق الدولية والترويح لوجهاته السياحية ومؤهلاته الثقافية والطبيعية.

وسيتم تقديم العرض السياحي للحملة على ثلاثة محاور هي، “الشواطئ والرياضة والترفيه” إلى جانب “المدن القديمة والاكتشاف”، ومحور “الطبيعة والمغامرة”، حيث يهدف العرض الجديد إلى الملائمة مع متطلبات العصر الحالي مع حملة رقمية تركز على جيل الألفية. وتستهدف الحملة السياح الدوليين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 59 عاما ممن يهتمون بالفن والتجارب الثقافية والطبيعة والتراث والشواطئ والأنشطة الترفيهية.

وسيتم الترويج للحملة بشكل متزامن عبر القنوات الإعلامية (التلفزيون ، الراديو، الإعلانات، والقنوات الرقمية).

وأضاف الفقير أن هذه العلامة سيتم إطلاقها بشكل رسمي يوم غد الجمعة 22 أبريل في 19دولة حول العالم بشكل متزامن، ومن بينها الأسواق الاستراتيجية التقليدية (فرنسا وإسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) بالإضافة إلى الشرق الأوسط والشرق الأدنى وإسرائيل وأفريقيا، فيما سيتم إطلاقها بالصين في وقت لاحق بعد رفع التدابير الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إسرائيل: غلق مكتب الجزيرة انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير

كلامكم يضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين