عمدة مراكش تجمع مكتبها المسير في يوم العطلة الأسبوعية: أجندة عمل حافلة بمشاربع تدبيرية و تنموية، تصطدم بإكراهات بشرية وهيكلية.

 عمدة مراكش تجمع مكتبها المسير في يوم العطلة الأسبوعية: أجندة عمل حافلة بمشاربع تدبيرية و تنموية، تصطدم بإكراهات بشرية وهيكلية.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
243
التعليقات على  عمدة مراكش تجمع مكتبها المسير في يوم العطلة الأسبوعية: أجندة عمل حافلة بمشاربع تدبيرية و تنموية، تصطدم بإكراهات بشرية وهيكلية. مغلقة

حكيم شيبوب

ترأست فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش، يوم الاحد17ابريل اجتماعا للمكتب المسير للمجلس. تمحورت اشغاله، حول مجموعة من النقط ذات الطابع الاستعجالي، ومخرجات المنتدى التشخيصي التشاركي، الى جانب اطلاع اعضاء المكتب بالنقط المقترحة التداول والمناقشة المسطرة بجدول اعمال الدورة العادية لشهر ابريل المقبل.


وفي،هذا السياق، جددت العمدة شكرها لأعضاء المكتب،و أطر الجماعة على نجاح المنتدى التشخيصي التشاركي لبرنامج عمل جماعة مراكش، و الذي عرف مساركة ازيد من الف مشارك،معتبرة مستوى الحوار والنقاش في الورشات، دليلا على المصداقية التي يتمتع بها تحالف الأحزاب المسيرة للمجلس، وعلى مبادئ المواكبة والإنصات والتواصل والتجاوب، التي ينهجها مع المواطنين بشكل مباشر، أو عبر الصحافة ووسائل الإعلام.


وارتباطا بذات الموضوع،استعرض اعضاء المكتب المسير، القضايا المتعلقة بمجالات التفويض والاكراهات المطروحة في هذا المجال وفي مقدمتها تحديات غياب اوراق التعمير بمراكش، وضرورة الإسراع بإعدادها وتهييئها في اقرب وقت.
– التنسيق مع الأطراف المعنية لحل مختلف المشاكل المتعلقة بالدواوير.
-عقد لقاءات إيجابية ومثمرة مع مجموعة الضحى لبداية الأشغال والإصلاح بمنطقة أبواب مراكش.
– العناية بالمناطق الخضراء، وبذل المجهودات اللازمة في افق احترام التوجهات الرامية إلى ترشيد استعمال الماء.
– القيام بعمليات متواصلة لمحاربة الكلاب الضالة، مع متابعة مراحل مشروع إحداث مركز خاص بالحيوانات الشاردة.
– إحداث وحدات تابعة للمكتب الصحي بالمقاطعات، لتقريب خدماته الى الساكنة.


وحشد الموارد البشرية اللازمة، لضمان مداومة معاينة الوفيات، إلى وقت متأخر من كل يوم، خصوصا مع اقتراب فصل الصيف،الى جانب حشد الامكانيات المادية اللازمة، حتى تتمكن الجماعة في المستقبل القريب من توفير الصناديق، والاكفان ولوازمها بالمجان، لفائدة الأموات الذين يحالون على المكتب الصحي، وذلك لتجنيب العائلات مشقة البحث والتنقل لتوفير هذه الحاجيات الاستعجالية.


– أهمية التكوين بالنسبة للموارد البشرية، ودوره في ضمان تأهيلها وانخراطها التام، في تحسين جودة الخدمات الجماعية المقدمة.
– التحديات التدبيرية لحاضرة الأنوار، لتوفير إضاءة عصرية وراقية لوسط المدينة، ومتابعة حسن إنارة المرافق الجماعية، كالأسواق وملاعب القرب، وكذا توفيرها بالدواوير ومحيطها.
– إيلاء العناية اللازمة لتوفير مواقف للدراجات والسيارات، والمرافق الصحية والمراحيض العمومية.
وهي النقط التي ركزت عليهاالرئيسة في هذا الاطارشريطة أن تستجيب هذه الخدمات، للمعايير المعمول بها، وأن تكون في مستوى تطلعات ساكنة المدينة، وزوارها، وضرورة احترام الأرصفة وجعلها مخصصة للراجلين، مع أهمية الاطلاع على التجارب الناجحة في هذا المجال، وطنيا ودوليا، والانفتاح على كل الأفكار والمقترحات الإيجابية.
– التنويه بطريقة تدبير الاسواق عموما، وسوق الخضر والفواكه بالجملة بشكل خاص، وبالتنسيق والتعاون بين جميع النواب والاقسام والمصالح المتدخلة لتحقيق ذلك.
– إحداث لجنة للحفاظ والسهر على ديمومةجمالية مراكش،بمساهمة واشراك مختلف المتدخلين، وممثلي هيئات المهندسين، تعنى بالحفاظ على خصوصيات المدينة، وفي مقدمتها اللون الأحمر بالمباني والواجهات.
وفي ختام هذا الاجتماع، انتقل الحاضرون للاطلاع على النقط المقترحة، ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي المقبل، ومناقشتها وإبداء الرأي فيها،استعدادا لمناقشتها والمصادقة عليها خلال الدورة المذكورة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقراطيس المنتخب..

ذ .ادريس المغلشي . ليس بالسهل ان تبصم