برلمانية اتحادية تسأل وزير الثقافة والشباب والتواصل،حول جدوى استمرار 3كتاب عامين بقطاع وزاري واحد.

برلمانية اتحادية تسأل وزير الثقافة والشباب والتواصل،حول جدوى استمرار 3كتاب عامين بقطاع وزاري واحد.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
360
6

محمد معاد

 

وجهت البرلمانية الاتحادية عائشة زلفى، سؤالا كتابيا إلى المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، حول موضوع تجميع القطاعات الادارية، وترشيد الموارد البشرية والمالية لذات الوزارة.
وقالت البرلمانية المذكورة بان نقل العديد من اختصاصات وزارة الاتصال صوب المجلس الوطني للصحافة والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، يقتضي دمج قطاعي الثقافة والاتصال.
وفي هذا السياق اقترحت زلفى دمج القطاعين ضمن هيكلة إدارية واحدة، يشرف عليها كاتب عام واحد، بغية تقليص نفقات التسيير وضمان الفعالية على المستوى المركزي والترابي.

وقالت إن “تقليص الحقائب لا يروم فقط تقليص أجور الوزراء وأعضاء الدواوين، ولكن يروم تقليص ميزانيات التسيير المتمثلة في أجور المسؤولين وتكاليف تسيير المصالح الخارجية”.
وأضافت زلفي أن الوزارة رغم تجميعها حاليا في يد وزير واحد، إلا أنها “مازالت تتوفر على ثلاثة كتاب عامين وثلاثة مدراء للموارد، وتكاليف التمثيليات الترابية”.
وأوردت عضو الفريق الاشتراكي، بأن مهام وزارة الاتصال حسب مرسوم اختصاصها، تتمثل في “القيام بوظيفة الناطقة الرسمية باسم الحكومة، لكنها (الوظيفة) انتقلت الآن إلى قطاع العلاقات مع البرلمان”.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن معنى وجدوى مندوب إقليمي للثقافة ومندوب إقليمي للشباب ومندوب إقليمي للاتصال في إقليم واحد، وغير ذلك من كثرة النفقات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الغلوسي: تأثير المادة 9 من ميثاق أخلاقيات حزب الأصالة والمعاصرة على مشروع قانون المسطرة الجنائية تثير القلق

كلامكم في تدوينة له، أبدى محمد الغلوسي، رئيس