الوزيرة المنصوري تعقد جلسة عمل مع المكتب المسير لجامعة صناعات مواد البناء بالمغرب.

الوزيرة المنصوري تعقد جلسة عمل مع المكتب المسير لجامعة صناعات مواد البناء بالمغرب.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
209
6

سمية العابر

في اطار دعم النسيج الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، من خلال تحسين مناخ الأعمال،باعتباره احد الأولويات الرئيسية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،و التي تندرج في إطار تنزيل التعليمات الملكية السامية، بهدف تحقيق انتعاش اقتصادي مستدام،عقدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة ،اليوم الجمعة، اجتماعاً مع دافيد طوليدانو رئيس جامعة صناعات مواد البناء، مرفوقا باعضاء الجامعة المذكورة.
وحسب البلاغ الصادر عن ذات الوزارة،فقدشكل هذا اللقاء فرصة للتداول حول إشكاليات، القطاع والنقل و الشحن البحري، وانخفاض الاستهلاك، و القطاع الغير المهيكل، فضلا عن صعوبة الحصول على المواد الأولية.
كما شكلت هذه المناسبة، فرصة لإعادة تأكيد تصميم الوزارة ،على العمل مع المهنيين في القطاع، للحفاظ على دينامية جيدة للتنمية، وتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، التي تربطها باتحاد صناعات مواد البناء، لإعطاء دفعة جديدة للعمل المشترك. وذلك من أجل تنفيذ مختلف مشاريع القطاع، لضمان سكن لائق ذي جودة عالية، بتكلفة تراعي القدرة الشرائية للمواطنين..
كما أشار البلاغ الى انخراط الوزارة حاليا في الاشتغال على خلق برنامج سكني جديد ،يأخذ بعين الاعتبار جميع القضايا الحالية ،بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجهها منظومة البناء.على الصعيد الوطني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بودكاست كلامكم: تحويل رياض 1112: من جوهرة تاريخية إلى دار الشاي المغربي في قلب مراكش

تقديم: نورالدين بازين/ تصوير وتوضيب : ف. الطرومبتي