حزب العنصر يفتح النار على حكومة أخنوش ويتهمها بالتنكر للحصيلة الإيجابية للوزير أمزازي بقطاع التربيةوالتعليم العالي.

حزب العنصر يفتح النار على حكومة أخنوش ويتهمها بالتنكر للحصيلة الإيجابية للوزير أمزازي بقطاع التربيةوالتعليم العالي.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
237
6

 

فتح حزب الحركة الشعبية، النار على حكومة عزيز أخنوش، على خلفية ماوصفه ب” تراجعها عن الإصلاحات الكبرى، المنجزة في مجال التعليم خلال المرحلة السابقة. التي تولى فيها سعيد أمزازي، حقيبة التربية الوطنية في حكومة سعد الدين العثماني.

الى ذلك هاجم بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب العنصر، الاجراءات الجديدة بقطاع التربية والتعليم،من خلال “عودة الحكومة الحالية، غير المبررة إلى بدعة إصلاح الإصلاح”،مشيدا في ذات الوقت بـ”أهمية الإصلاحات الكبرى المنجزة في المرحلة السابقة والمؤطرة بتوجيهات ملكية حكيمة، وبإجماع مختلف مكونات المجتمع المغربي، بأطيافه السياسية والنقابية والمؤسساتية، وفي صدارة هذه الإصلاحات القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين الملزم قانونا لاية حكومة بحكم استمرارية الإدارة”.
وفي نفس السياق، استغرب قيادة حزب السنبلة لـ”ما تعرفه المنظومة اليوم من تراجعات، وقطيعة وهمية مع مسار ناجح بكل المقاييس”،بدليل “التراجع عن إحداث العديد من المؤسسات الجامعية، والكليات بالعديد من الأقاليم، والتنكر للالتزامات الموقعة بين الحكومة، والعديد من مجالس الجهات والمجالس الإقليمية دون مبرر مقنع”.حسب بلاغ الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الدراما البامية تنتظر حلاً سياسياً أو تغيير من يجر “الترويكا “

بقلم: نورالدين بازين في خضم الأحداث السياسية المثيرة