الوزيرة المنصوري تضع خارطة طريق لهيكلة 72حيا ناقص التجهيز،بساكنة تقدرب56 ألف أسرة بمدينة البيضاء.

الوزيرة المنصوري تضع خارطة طريق لهيكلة 72حيا ناقص التجهيز،بساكنة تقدرب56 ألف أسرة بمدينة البيضاء.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
393
6

سمية العابر

في إطار مواصلة الجهود من اجل تسريع تنفيذ المشاريع التنموية، التي أطلقها جلالة الملك محمدالسادس، على مستوى الدار البيضاء الكبرى ترأست فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، رفقةسعيد حميدوش والي جهة الدار البيضاء-سطات اليوم الاربعاء،13ابريل الجاري،جلسة عمل مع اللجنة المركزية للاتفاقية المتعلقة بإعادة هيكلة 72 حيا، ناقصا للتجهيز، وإدماجها في النسيج الحضري بالدار البيضاء الكبرى.
وحسب بلاغ الوزارة الوصية على القطاع ،فقد اسفرهذا الاجتماع عن تحديد مختلف الاكراهات ،التي تعترض تنفيذ الاتفاقية ،واعتماد مقاربة جديدة لمضاعفة الجهود،و تحديد أولويات أفضل للتدخل، مع ضمان المزيد من الالتقائية حول هذا البرنامج. و ستتيح هذه المقاربة الجديدة، في المرحلة الاولى، تجهيز الأحياء ذات الأولوية، ثم إعادة هيكلة الأحياء المتبقية، بهدف تحقيق الأهداف المحددة للاتفاقية.
وبحسب ذات البلاغ، فالبرنامج،المذكور،يستهدف 56000 أسرة، باعتبارها في مقدمة الأولويات، من اجل توفير بيئة أفضل، تضمن العيش الكريم للمواطنات و المواطنين، و المزيد من العدالة الاجتماعية،والمجالية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية،و توصيات النموذج التنموي الجديد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الغلوسي: تأثير المادة 9 من ميثاق أخلاقيات حزب الأصالة والمعاصرة على مشروع قانون المسطرة الجنائية تثير القلق

كلامكم في تدوينة له، أبدى محمد الغلوسي، رئيس