سقوط أمطار قوية لساعات متواصلة تتسبب في فيضانات وسيول بتطوان واضطراب في حركة السير

سقوط أمطار قوية لساعات متواصلة تتسبب في فيضانات وسيول بتطوان واضطراب في حركة السير

- ‎فيجهات, في الواجهة
273
6

كلامكم

تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مدينة تطوان ونواحيها ليلة أمس الاثنين الثلاثاء، في فيضانات وسيول اجتاحت أحياء سكنية وشوارع المدينة.

مصدر محلي أفاد لموقع القناة الثانية، أن استمرار تساقط الأمطار طيلة ساعات متواصلة أدت إلى حدوث فيضانات، مشيرا إلى أن المياه غمرت بعض المقاطع الطرقية، ورافق ذلك من اضطراب  وتوقف لحركة السير بعدد من المحاور والمسارات الطرقية.

وأضاف ذات المصدر، أن الرياح العاتية وسيول الأمطار جرفت مجموعة من السيارات، كما غمرت المياه عدة بيوت ومحلات تجارية، لاسيما تلك المُتواجدة في الطوابق الأرضية.

والجدير بالذكر، أن مدينة تطوان شهدت السنة الماضية فيضانات مماثلة نجمت عنھا العدید من الخسائر المادیة كالانھیار الجزئي للجدران الخارجیة لبعض المؤسسات والمرافق، دون أن تخلف أي إصابات بشریة، كما تم تسجیل تسرب میاه الأمطار لما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت، أمس الاثنين، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من الاثنين وإلى غاية اليوم الثلاثاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 110 ملم) ستهم، الاثنين، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال الثلاثاء، عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد