آلاف الاسرائليون واليهود يحلون بمراكش والصويرة للاحتفال بعيد الفصح

آلاف الاسرائليون واليهود يحلون بمراكش والصويرة للاحتفال بعيد الفصح

- ‎فيإقتصاد
293
6

سمية العابر

 أسرت مصادر مهنية في قطاع السياحة أن  مطار مراكش المنارة يستعد خلال الفترة من 15 إلى 24 أبريل ، الموافق لعيد الفصح اليهودي، استقبال أزيد من 16 ألف اسرائيلي من أصول مغربية.

 وقالت أن آلاف الإسرائيليين واليهود من أصول مغربية ، الذين يقيمون في بلدان أخرى ، حجزوا عشرات الفنادق الكبيرة في مدينة مراكش و الصويرة للاحتفال بعيد الفصح.

وبحسب نفس المتحدث فإن الوكالات الإسرائيلية سوقت عروض مصممة خصيصًا لهذا الغرض، حتى قبل فتح الحدود في 7 فبراير. رامية من ذلك جذب السياح اليهود من أصل مغربي إلى جهة مراكش الذين يقيمون في إسرائيل أو فرنسا أو كندا أو الولايات المتحدة.

 وفي المقابل- يقول ذات المصدر-  خصصت الجهات السياحية بالمغرب عشرات الفنادق المصنفة في مدينة مراكش بالكامل مع خدمات شاملة (وجبات كوشير ، صلوات ، إلخ). خلال الفترة من 15 إلى 24 أبريل ، الموافق لعيد الفصح اليهودي.

وأشارت إنه بين الرحلات المباشرة للخطوط الجوية الملكية المغربية ، والعال ، أركيا وقريبًا شركة إسراير ، والتي ستعيد آلاف الإسرائيليين من أصل مغربي ، وتلك التي ستنقل بقية المغتربين من أوروبا أو أمريكا عبر مركز الدار البيضاء ، الوافدون سيزداد عددهم إلى خمس مرات على الأقل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

كأس العالم لكرة القدم 2030 .. المغرب سيكون في الموعد .

كلامكم   قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد