آلاف الاسرائليون واليهود يحلون بمراكش والصويرة للاحتفال بعيد الفصح

آلاف الاسرائليون واليهود يحلون بمراكش والصويرة للاحتفال بعيد الفصح

- ‎فيإقتصاد
289
6

سمية العابر

 أسرت مصادر مهنية في قطاع السياحة أن  مطار مراكش المنارة يستعد خلال الفترة من 15 إلى 24 أبريل ، الموافق لعيد الفصح اليهودي، استقبال أزيد من 16 ألف اسرائيلي من أصول مغربية.

 وقالت أن آلاف الإسرائيليين واليهود من أصول مغربية ، الذين يقيمون في بلدان أخرى ، حجزوا عشرات الفنادق الكبيرة في مدينة مراكش و الصويرة للاحتفال بعيد الفصح.

وبحسب نفس المتحدث فإن الوكالات الإسرائيلية سوقت عروض مصممة خصيصًا لهذا الغرض، حتى قبل فتح الحدود في 7 فبراير. رامية من ذلك جذب السياح اليهود من أصل مغربي إلى جهة مراكش الذين يقيمون في إسرائيل أو فرنسا أو كندا أو الولايات المتحدة.

 وفي المقابل- يقول ذات المصدر-  خصصت الجهات السياحية بالمغرب عشرات الفنادق المصنفة في مدينة مراكش بالكامل مع خدمات شاملة (وجبات كوشير ، صلوات ، إلخ). خلال الفترة من 15 إلى 24 أبريل ، الموافق لعيد الفصح اليهودي.

وأشارت إنه بين الرحلات المباشرة للخطوط الجوية الملكية المغربية ، والعال ، أركيا وقريبًا شركة إسراير ، والتي ستعيد آلاف الإسرائيليين من أصل مغربي ، وتلك التي ستنقل بقية المغتربين من أوروبا أو أمريكا عبر مركز الدار البيضاء ، الوافدون سيزداد عددهم إلى خمس مرات على الأقل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد