المنصوري: الوكالات الحضرية شريك استراتيجي نجحت في إنجاز19 تصميم تهيئة في ظرف زمني قياسي.

المنصوري: الوكالات الحضرية شريك استراتيجي نجحت في إنجاز19 تصميم تهيئة في ظرف زمني قياسي.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
357
6

سمية العابر

 

قالت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بان الوكالات الحضرية، أنتجت منذ بداية ولاية الحكومة الحالية 19 تصميم تهيئة، وفتحت 120 ألف هكتار للتعمير في أفق سنة 2040، موزعة بين نسبة 50 في المائة منها موجهة للاستثمار ،والنسبة الباقية، مخصصة للسكن والمرافق الاجتماعية والبنيات التحتية. مؤكدة بأن هذه الوكالات الحضرية تعالج سنويا ما يناهز 800 ملف يهم المشاريع الصغرى والكبرى المبرمجة.
وافادت المنصوري، في كلمة لها بمناسبةانتقاد أشغال الدورة الثامنة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية للعرائش -وزان، أن الوزارة تسعى جاهدة إلى دعم وتقوية الأدوار التنموية التي أضحت تطلع بها الوكالات الحضرية ،خلال مباشرة ورش إحداث وكالات حضرية جهوية، من أجل ضمان تغطية ومواكبة 12 جهة ،التي تعرف دينامية اقتصادية وعمرانية.
وأكدت المنصوري أن الوزارة تعمل أيضا على ابتكار وبلورة مشاريع وتصورات مجالية ،ذات بعد جهوي تؤمن التوجيه السليم للتهيئة الحضرية، وإعادة التأهيل الملائم والشامل للبرامج ومخططات العمل ،بما يحفز الاستثمار المنتج، ويضمن الاستغلال الأمثل والمستدام للمؤهلات التي تزخر بها جهات المملكة.

واعتبرت المنصوري أن الوكالات الحضرية “شريك متميز” للجماعات الترابية، في ظل رهان المملكة على الجهوية المتقدمة كخيار استراتيجي، يهدف إلى إطلاق قدرات الجهات وإمكاناتها المتنوعة، بغرض تحقيق تنمية جهوية متكاملة ومتوازنة، كفيلة بالرفع من تنافسية المنطقة وتكريس دورها كقوة صاعدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.حسب ذات المسؤولة الحكومية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.. المنتخب المغربي يفوز على نظيره البنمي (6-3)

كلامكم فاز المنتخب المغربي على نظيره البنمي بنتيجة