12مرشحا للرئاسيات الفرنسية والحرب الروسية الأوكرانية زادت من شعبية ماكرون.

12مرشحا للرئاسيات الفرنسية والحرب الروسية الأوكرانية زادت من شعبية ماكرون.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
358
6

محمد خالد

انطلقت الحملة الانتخابية، الفرنسية، يوم الاثنين الماضي، بصفة رسمية،وسط ترقب شديد ،حول من سيبتسم له الحظ،خلال الجولة الأولى من الاقتراع في 10 أبريل القادم، حيث يسابق المرشحون الـ12 الزمن لاقناع الهيئة الناخبة الفرنسية داخل فرنسا وخارجها ببرنامجهم الانتخابي،حيث تخيم اجواء الحرب الروسية الاكرانية، وموجة الغلاء على مختلف التجمعات الانتخابية،

وبحسب استطلاعات الراي،يعتبر فالرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، امانويل ماكرون،صنف الأوفر حظا حاليا للفوز بالانتخابات، حيث ساهمت الحرب في أوكرانيا في زيادة رصيده الشعبي، فيما حلت مرشحة اليمين المتطرف ، مارين لوبن في المرتبة الثانية بحسب استطلاعات الرأي..
وفي هذا السياق،اعتبر حزب التجمع الوطني الذي ترأسه لوبن، تعليقا على الاستطلاع “ النصر قريب جدا، إذا صوت الشعب سيفوز الشعب”.حسب موقع الحزب.
ويذكر أن لوبن، تواصل حملتها بشكل هادىء، وعمدت الى تخفيف لهجتها، من بعض المواضيع الكبرى مثل الهجرة، مفضلة التركيز على هواجس الفرنسيين بشأن الرواتب، وهي الأولوية الأساسية للناخبين بحسب استطلاعات الرأي..
فيما ينتظر ان يخوض المرشحان اللذان يتصدران نتائج الدورة الأولى، الدور الثاني الحاسم الرئاسيات الفرنسية يوم 24 أبريل القادم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

“أمية الموروث الأثري”.. الخراب. لماذا يتم إهمال المعالم التاريخية بإقليم شيشاوة..؟

نورالدين بازين تشهد العديد من المباني والأسوار التاريخية