البرنامج الشهير “بي بي سي أسئلة العالم ” يحط الرحال بالرباط ليجمع بين كبار الشخصيات السياسية والجمهور

حرر بتاريخ من طرف

كلامكم

 

في 6 من أبريل، سيحط برنامج “بي بي سي أسئلة العالم ” الرحال بمدينة الرباط، ليجمع بين كبار الشخصيات السياسية والجمهور لمناقشة القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لساكنة المغرب.

يمكن لأفراد الجمهور الانضمام إلى النقاش وأن يكونوا جزءًا من الحضور من خلال الحصول على تذاكر مجانية عبر هذا الرابط https://www.britishcouncil.ma/en/event/bbc-world-questions-morocco-2022

المغرب هو أول بلد يزوره برنامج “بي بي سي أسئلة العالم ” منذ بداية جائحة كوفيد-19. وينعقد هذا الحدث بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني. ويخوض جوني ديموند من هيئة الإذاعة البريطانية في فضاء بمدينة الرباط مع كوكبة من كبار السياسيين وممثلي المجتمع المدني، في مناقشة تقودها بالكامل أسئلة الجمهور العام.

المغرب هو خامس أكبر اقتصاد في إفريقيا وله نفوذ إقليمي كبير في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه موطن لأكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم، وهو جزء لا يتجزأ من الأمن الغذائي العالمي باعتباره أكبر مصدر لأسمدة الفوسفاط في العالم. وقد فرض قيودا شديدة خلال جائحة كوفيد-19فضلا عن كونه من أكثر بلدان إفريقيا تلقيحا. تشكل قضايا كالفقر في البوادي وحقوق المرأة ومشاركة الشباب تحديات لا تزال كبيرة جدا بالنسبة لبلد لديه حكومة جديدة ومخططات طموحة.

ما هو مستقبل المغرب ؟ ما هي القضايا الكبرى في البلاد اليوم ؟

ستنضم إلى جوني ديموند، الذي يدير النقاش في فندق صومعة حسان بالرباط، كوكبة من المتدخلين تضم كلا من:

  • السيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ؛
  • خولة لشكر، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ؛
  • منال العاطر، مقاولة اجتماعية ورئيسة معهد Womenomics؛
  • مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي الأسبق باسم الحكومة ووزير الاتصال سابقا.

وقد صرحت السيدة غوينان روبرتس، رئيسة تحرير في خدمة هيئة الإذاعة البريطانية العالمية بالإنجليزية، قائلة : “نحن متحمسون للمجيء إلى المغرب في أول تسجيل ميداني مع الجمهور على أرض الواقع منذ بداية الجائحة. هناك الكثير مما سنناقش. ونتطلع إلى تبادل الآراء بين متدخلينا وجمهورنا وتقاسمها مع مستمعينا في جميع أنحاء العالم “.

من جانبه، صرح السيد توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، قائلا: “يسعدنا أن نتشارك مع هيئة الإذاعة البريطانية في جلب برنامج ” أسئلة العالم “إلى المغرب. وبعد أن عملت سابقا مع فريق هذا البرنامج في كينيا، يمكنني أن أشهد على أهمية ووقع برامج مثل هذه التي توفر مجالا للمناقشة المفتوحة والمستقلة. وتتعزز المهمة المحورية للمجلس الثقافي البريطاني المتمثلة في بناء الثقة والروابط والتفاهم بين الناس في مختلف أنحاء العالم من خلال دعم الأحداث كبرنامج »بي بي سي أسئلة العالم«. أنا متأكد من أن الجمهور المغربي والمستمعين في جميع أنحاء العالم سيستمتعون بالبرنامج “.

برنامج بي بي سي أسئلة العالم : المغرب هو حدث باللغة الإنكليزية أنشئ بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وسيتم تسجيله للبث الإذاعي في جميع أنحاء العالم. كما سيتم العمل على تسجيله باللغة الإنجليزية يوم الأربعاء 6 أبريل بفندق صومعة حسان في الرباط. حيث سيشرع الاستقبال في الساعة 18:30 (على أن يتم الانطلاق في البرنامج على الساعة 19:45).

جدير بالذكر، أن برنامج “بي بي سي أسئلة العالم : المغرب” سيتم بثه على أمواج خدمة هيئة الإذاعة البريطانية العالمية بالانجليزية يوم السبت 9 أبريل، كما سيكون البث الرقمي متوفرا بعد ذلك على الرابط www.bbc.com/worldserviceradio

إقرأ أيضاً

التعليقات