بني ملال. وزارة بنموسى تلجأ إلى آلية القرعة لإختيار مجازين للإشراف على حصص الدعم المدرسي.

بني ملال. وزارة بنموسى تلجأ إلى آلية القرعة لإختيار مجازين للإشراف على حصص الدعم المدرسي.

المراسل/ بني ملال

أعلنت مجموعتين مدرسيتين، تابعتين للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والتعليم الأولي والرياضة ،ببني ملال عن “فتح باب الترشيح لتقديم حصص الدعم التربوي لتلميذات و تلاميذ المستوى السادس ابتدائي”.
والغريب في الامر،هو اشتراط المؤسسات التعليميتين المذكورتين، في المرشحين ان يكونوا حاصلين على شهادة الإجازة في اي تخصص كان،مع اعتمادمعيار القرعة كالية للانتقاءوالاختياربين المرشحين،في غياب اخضاعهم لارائز من روائز تقويم التحصيل والتاهيل التربوي لمزاولة مهنة الدعم المدرسي،الذي يتوقف على حذق مجموعة من المهارات البيذاغوجية،والكفايات الديداكتيكية والتربوية المعروفة.
ويذكر أن عملية الاختيار و “إجراء القرعة”حدد لها يوم 28 مارس الجاري، بمركزية مجموعة مدارس تيزي نسلي”، وفق الاعلان الموقع من طرف ادارتي المؤسستين المعنيتين.
وجذير بالذكر بان هذا الإجراءالاستثنائي لتأمين الزمن المدرسي، جاء في إطار التدابير الاستعجالية،التي لجأت اليها وزارةالتعليم، في مناطق مختلفة خاصة بالوسط القروي،عبر التعاقد مع طلبة مجازين، من أجل سد الخصاص الحاصل ،بسبب الإضرابات المسترسلة لأساتذة التعاقد،والبالغ عندهم زهاء45الف أستاذ واستاذة،حسب الاحصائيات الرسمية التي أعلن عنها الوزير بنموسى،في اجتماع رسمي خلال الاسبوع الماضي بمدينة الرباط.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وزير النقل: ما علاقة وسائل النقل بالاحتباس الحراري

كلامكم/ الرباط