عمدة مراكش تعقد اجتماعا لمدة3 ساعات مع رؤساء الاقسام والمصالح، حول المشاريع المهيكلة بالمدينة،

عمدة مراكش تعقد اجتماعا لمدة3 ساعات مع رؤساء الاقسام والمصالح، حول المشاريع المهيكلة بالمدينة،

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
205
6

محمد معاد

في إطار المتابعة الدائمة والمتواصلة للمشاريع المهيكلة، والبرامج الكبرى لمدينة مراكش، عقدت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش، يوم أمس الثلاتاء اجتماعا مع رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية.

واستهل اللقاء أشغاله بعرض حول مشروع النقل الحضري، وتفعيل العمل بخطوط الحافلات ذات الجودة العالية، كما تمت مناقشة برنامج عمل الجماعة لسنة 2023 – 2028، والمراحل التهييئية التي قطعها إعداد هذا البرنامج، إذ من المنتظر تنظيم 7 ورشات متنوعة وشاملة في إطار المنتدى التشاركي للتشخيص، يجمع العديد من الشركاء والمتدخلين وممثلي المؤسسات والمصالح الخارجيةو فعاليات المجتمع المدني.

وبحسب البلاغ الصادر عن ديوان عمدة المدينة ،فقد تم خلال الاجتماع، تقديم عرض حول موضوع النظافة ،وجمع النفايات المنزلية، تناول وضعية المدينة والمجهودات المبذولة في هذا الاطار، وفي هذا الشان أكدت الرئيسة، على ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة لهذا القطاع، لارتباطه بجمالية المدينة ورونقها، وبجودة العيش والحياة، وكذا العناية بالمساحات الخضراء والنافورات العمومية.

إلى ذلك، عرف الاجتماع، أيضا، تقديم عرض حول حاضرة الأنوار، تطرق إلى وضعية الإنارة العمومية بمدينة مراكش، وعرض آخر حول برنامج مدن بدون صفيح، والمنازل الٱيلة للسقوط، ووضعية إعادة هيكلة الدواوير، ودعم إدماجها وتجديد أثاثها الحضري.

وعلى مستوى الجانب المتعلق بالصحة، قدم عرض حول الوضعية الصحية بمدينة مراكش، والمقترحات العملية لتقريب خدمات المكتب الصحي الجماعي للمواطنين، وفي مقدمتها تسريع وتسهيل معاينة الوفيات، ومنح شواهدالوفاة بالمقاطعات الخمس، في إطار تقريب هذه الخدمة من المواطن.

أمابخصوص الشأن الثقافي، تمت مناقشة عرض التدبير الثقافي والرياضي للمرافق الجماعية،من خلال حصر عددها، وعدد المرافق التي تم تشغيلها لأول مرة، والتي ما زالت في طور الإنجاز.
واختتم هذا الاجتماع العام بعرض حول ميزانية جماعة مراكش برسم سنة 2021/ 2022، ووضعية المداخيل والنفقات المرتبطةبها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

قراءة في معنى حرية الصحافة وإصلاح السلطة الرابعة

 أمينة ابوالغنائم 3ماي مؤشر احصائي على مدى نسبة