طنجة .. حجز وإتلاف 600 كيلوغراما من الأغذية الفاسدة

طنجة .. حجز وإتلاف 600 كيلوغراما من الأغذية الفاسدة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
196
6

كلامكم /طنجة/متابعة

حجزت وأتلفت سلطات عمالة طنجة أصيلة، في الفترة الممتدة من الاول الى حدود 11 من مارس الجاري أزيد من 600 كيلوغراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك،

وبحسب معطيات صادرة عن قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة طنجة أصيلة، فإنه في إطار التتبع اليومي لحالات التموين وأسعار المواد الغذائية، حجز وإتلاف 691،31 كيلوغراما من المواد الغذائية بسبب انتهاء صلاحيتها أو لحفظها في ظروف غير صحية من شأنها الإضرار بصحة المستهلك.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذه العمليات التي تندرج في إطار التدابير والإجراءات المتخذة استعدادا لاستقبال شهر رمضان، مكنت أيضا من جز 15 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

وأشار المصدر، إلى أن هذه العمليات جاءت تتويجا لجولات مراقبة شملت 143 محلا ونقطة بيع على مستوى تراب العمالة، مضيفا انه تم تحرير خمس محاضر مخالفة وكذا توجيه ثمان إنذارات كتابية، لعدم احترام شروط الصحة والسلامة والنظافة.

ولفت إلى أن عمليات المراقبة، أظهرت أن الأسواق ممونة مع توفر مخزون كاف من المواد الأساسية التي يزداد الإقبال عليها خلال هذه الفترة من السنة، بشكل يلبي حاجيات المستهلكين خلال شهر رمضان والأشهر المقبلة.

وتكثف السلطات المختصة، عبر لجنة مختلطة، عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق؛ خاصة مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتحرص اللجنة التي تضم قسم الشؤون الداخلية وقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق، وممثلي السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومندوبية التجارة والصناعة ومندوبية الصحة ومكتب حفظ الصحة بجماعة طنجة، خلال هذه الخرجات؛ بحسب نفس المصدر؛ على حث التجار على إشهار الأثمنة وعدم استعمال الأكياس البلاستيكية وحث أصحاب المحلبات ومحلات بيع اللحم بالتقسيط على تعزيز النظافة، والمستخدمين بهذه المحلات على استخراج البطائق الصحية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. بنموسى يجتمع مع سفراء الدول المعتمدين بالمغرب للحديث عن مستجدات التعليم وتبادل الخبرات والتجارب

كلامكم بنموسى يجتمع مع سفراء الدول المعتمدين بالمغرب