بحضور والي جهة العيون .. الشرقاوي رئيس منظمة السلم والتسامح للديموقراطية بالعيون يحتفل بنساء الصحراء في يومهن العالمي+صور

بحضور والي جهة العيون .. الشرقاوي رئيس منظمة السلم والتسامح للديموقراطية بالعيون يحتفل بنساء الصحراء في يومهن العالمي+صور

- ‎فيجهات, في الواجهة
406
6

كلامكم/ العيون/ أشرف بونان

تخليدا لليوم العالمي للمرأة نظمت منظمة السلم والتسامح للديموقراطية وحقوق الإنسان التي برأسها الناشط الحقوقي البارز محمد سالم الشرقاوي أمسية نسائية تحت شعار: : المرأة و التنمية لإبراز أهم المكتسبات و المنجزات التي حققتها البلاد وخاصة بجهات الصحراء في مجال المرأة والتنمية.

وإنطلقت مساء اليوم الخميس 10 مارس 2022 الأمسية بقصر المؤتمرات بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات بالإضافة إلى مجموعة من المسؤولين يمثلون عددا من المؤسسات الوطنية والمصالح الخارجية ونائب رئيس المجلس الجماعي للعيون أعبيد أمريزيك ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون السمارة توفيق البرديجي وعدد من الفعاليات المدنية وممثلي السفارات الأجنبية بالجهة وأعضاء من المجالس المنتخبة.

وألقى والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام ب بيكرات في هذه المناسبة مداخلة والتي إستهلها بالترحم على الراحلات المحتفى بذكراهن اليوم وقال أنه يقف إجلالا لما قدمنه للمجتمع في شتى المجالات وأضاف أنا إبن البادية واعرف كم تعاني المرأة في توفير العيش الكريم للأسرة ولم يفته التنويه بالمرأة في جهة العيون التي قال أن لها مكان خاصة عنده وهنأ المرأة في هذه الربوع بيومهن العالمي.

وتهدف الأمسية حسب منظمة السلم والتسامح إلى تسليط الضوء على أدوار المرأة المساهمة في التنمية بجهة العيون الساقية الحمراء و التعريف بأهم الأدوار التي يقوم بها صناع القرار وللحفاظ على تظافر الجهود وفق مقاربة تشاركية لبناء دولة قوية ديموقراطية بمساهمة المجتمع المدني.

وتم خلال الأمسية النسائية عرض حول المرأة بجهة العيون الساقية الحمراء قدمته الفاعلة المدنية فتيحة العكري كما عرض شريط مصور حول أهم الإنجازات بجهة العيون في مجال المرأة والتنمية.
وفي أول تكريمفي الأمسية كان من نصيب السيد الوالي الجهة نظرا لمجهوداته الجبارة للرقي بالمرأة و دورها في المجتمع الصحراوي .
كما تم عرض الأغنية العالمية “إمرأة واحدة One Woman” بنسختها العربية ووصلات غنائية محلية قدمتها فرقة الراحلة خوسيفة خيا.


وأختتمت هذه الأمسية بتكريم بعض الفعاليات النسائية اللاتي حققن نجاحات و تألقن في العديد من التخصصات كانت لها أثار هامة على النسيج الإجتماعي الوطني.
حيث تم تكريم الإعلامية الراحلة أمباركة الزوالي وهي أول صوت نسائي إذاعي قدم الاخبار و البرامج باللغة الإسبانية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أيام التراث مراكش، تراث في حركة

كلامكم تنطلق الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش بين