الامين العام لهيئة الامم المتحدة يدعو المنتظم الدولي إلى إغلاق ملف جائحة كورونا الى الأبد.

الامين العام لهيئة الامم المتحدة يدعو المنتظم الدولي إلى إغلاق ملف جائحة كورونا الى الأبد.

- ‎فيآخر ساعة
245
6

كلامكم

في خرجة إعلامية لرئيس اكبر هيئة أممية بالعالم،دعا الأمين العام لهيئة الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي اليوم الأربعاء، إلى حشد الجهود “لإنهاء وباء كورونا (كوفيد -19) لدى كل الناس وكل البلدان، وإغلاق هذا الفصل المحزن في تاريخ البشرية، مرة واحدة وإلى الأبد”.
وجاء في دعوة غوتيريس التي ناب عنه ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بمناسبة مرور سنتين على الظهور الأول للجائحة“قبل عامين، انقلبت حياة الناس في جميع أنحاء العالم رأسا على عقب بسبب فيروس كورونا الذي انتشر بسرعة، وبلا هوادة في كل ركن من أركان العالم – مما أدى إلى إغلاق الاقتصادات وخنق شبكات النقل وسلاسل التوريد وإغلاق المدارس وفصل الناس عن أحبائهم وإغراق الملايين من الناس في براثن الفقر”.
وفي نفس السياق أضاف بيان غوتيريس “كانت الخسائر الأكثر مأساوية للوباء هي صحة وحياة الملايين، مع أكثر من 446 مليون حالة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من ستة ملايين حالة وفاة مؤكدة، وعدد لا يحصى من الأشخاص الذين يعانون من تدهور الصحة العقلية”
واستطرد رالامين العام المحفل الدولي،قائلا: “لا يزال توزيع اللقاحات غير متكافئ بشكل فاضح، حيث ينتج المصنعون 1.5 مليار جرعة شهريًا، لكن ما يقرب من ثلاثة مليارات شخص لا زالوا ينتظرون أول جرعة”.
وانتقد غوتيريش هذا الوضع غير المتكافئ والذي اعتبره “نتيجة مباشرة لقرارات السياسة والميزانيات التي تعطي الأولوية لصحة الناس في البلدان الغنية على صحة الناس في البلدان الفقيرة”.
وأكد غوتيريش على ضرورة أن يصل العالم الى “ الهدف المتمثل في تطعيم 70 في المائة من الناس في جميع البلدان بحلول منتصف هذا العام”.
ودعا غوتيريش “المجتمع الدولي إلى حشد الجهود معا، لإنهاء وباء كورونا لدى كل الناس وكل البلدان، وإغلاق هذا الفصل المحزن في تاريخ البشرية، مرة واحدة وإلى الأبد”

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

نور الدين بازين كشف سبعة أعضاء من أعضاء