في عرض غير مسبوق لتغطية أزمة السيولة المالية الطارئة ..مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق “سلف ديبانيني” لفائدة زبنائها.

في عرض غير مسبوق لتغطية أزمة السيولة المالية الطارئة ..مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق “سلف ديبانيني” لفائدة زبنائها.

- ‎فيإقتصاد
280
6

رشيدة الرزقي

في إطار دعم زبنائها اثناء بعض الاوقات الاستثنائية،بسبب ضائقة مالية طارئة،أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي عن إطلاق أول عرض لقرض النانو بالمغرب،
وبحسب مصادر بلاغ للمؤسسة البنكية المذكورة،فالعرض المذكور،يدخل في إطار استمرارية التزام المجموعة البنكيةبمبادئ التضامن والمواطنة، وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي للقرض الجديد،
و قالت المجموعة  في بلاغ لها، أن هذا العرض الأول على مستوى السوق والمسمى «سلف ديبانيني»  يمكن الزبناء من الاستفادة من قروض النانو الفورية، التي يتراوح مبلغها بين 200 و1000 درهم، والتي يتم صرفها حصريا عن طريق محفظتهم المتنقلة  Chaabi Pay، من أجل مواجهة أزمات السيولة النقدية العرضية.
وفي نفس السياق أفادت المجموعة، إلى أن الأمر يتعلق بأول منتوج تطلقه مجموعة البنك الشعبي المركزي ،في إطار تعميمها لتشكيلة كاملة مخصصة للإدماج المالي.
وللاستفادة من عرض «سلف ديبانيني»، يكفي تحميل مجانا تطبيق Pay Chaabi من متجر Store App أو Play Google  وتفعيل حساب الأداء الخاص عبر الاستعانة برقم الهاتف النقال. عندئذ سيتمكن المستخدمون المؤهلون من التوفر، من خلال مسار رقمي وآمن بالكامل، على المبلغ المرغوب فيه، بشكل آني على محفظتهم المتنقلة Chaabi Pay.
و يأتي هذا الحل الذي يتسم بالابتكار وسهولة الاستخدام، ليثري الوظائف المتعددة ،المتاحة حاليا على المحفظة الإلكترونية Pay Chaabi الخاصة ب M2T ،مثل التحويل الفوري للأموال، وتحصيل الفواتير، وأداء مساهمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأداء التجار، والتحويلات، وتوريد الأموال وسحبها.يضيف ذات البلاغ. ويذكر أن مجموعة البنك الشعبي المركزي ،تساهم من خلال هذا العرض غير المسبوق، في تسريع تعميم المحفظات المتنقلة في المغرب، كما تؤكد بذلك تعبئتها لفائدة الإدماج المالي للساكنة ذات الدخل المحدود، التي لا يمكنها الوصول إلى العرض البنكي الكلاسيكي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. هولاندية تعلن إسلامها يوم صلاة العيد بمراكش

عدسة: ف. الطرومبتي