مراكش: اقتحام مدرسة المرابطين بتراب جماعة سعادة من طرف مجهولين.

مراكش: اقتحام مدرسة المرابطين بتراب جماعة سعادة من طرف مجهولين.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
640
6

سمية العابر

استفاق سكان دوار المرابطين بتراب جماعة سعادة بمراكش، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 3 مارس الماضي، على وقع سرقة موصوفة للمدرسة الابتدائية “المرابطين” الواقعة بمحاذاة الطريق المؤدية نحو الطريق السيار من طرف مجهولين.

وحسب مصادر الجريدة من عين المكان، فإن الطاقم الاداري وأعضاء من جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة المذكورة، وقفوا على اختفاء مجموعة من التجهيزات والعتاد التربوي والمعلوماتي، والعبث بملفات ومستندات إدارية، ومواد الإطعام المدرسي داخل مرافق المؤسسة.. حيث تم العثور على بعض الوسائل المستعملة من طرف المقتحمين، تمثلت في أسلحة بيضاء.. وهو ما خلف استياء ورعبا وخوفا في صفوف الساكنة على فلذات أكبادها.

هذا وتضيف ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي وممثلين عن السلطة المحلية، حضروا في الحين إلى مكان الحادث، حيث وقفوا على حجم الأضرار التي خلفها الاقتحام، وتم تحرير محضر في الموضوع قصد مباشرة التحريات اللازمة واتخاذ المتعين.

وجدير بالذكر أن هذه المؤسسة لا تتوفر على طاقم قار للحراسة الليلية أو النهارية، كجل المؤسسات التعليمية بتراب المديرية الإقليمية بنراكش، وهو ما يجعلها عرضة لمثل هذه السلوكات، تماما كما وقع بالعديد من الثانويات والإعداديات طيلة هذا الموسم الدراسي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

في شأن ما وقع في مسيرات رجال ونساء الصحة بالمغرب.

خالد مصباح ناشط حقوقي. تدخلت السلطات لتفريق مسيرة