في مباراة للتنس حضرت فيها السياسة الى جانب الرياضة: الاوكرانية الينا سفيتولينا، تفوز على الروسية بوتابوفا وتهدي مداخيل فوزها إلى الجيش الاوكراني.

في مباراة للتنس حضرت فيها السياسة الى جانب الرياضة: الاوكرانية الينا سفيتولينا، تفوز على الروسية بوتابوفا وتهدي مداخيل فوزها إلى الجيش الاوكراني.

- ‎فيرياضة, في الواجهة
400
6

 

رشيدة الرزقي

تمكنت البطلة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة 15 عالميًا، يوم الثلاثاء فاتح مارس الجاري، من الفوز على الروسية أناستازيا بوتابوفا في الدور الأول من دورة مونتيري المكسيكية لكرة المضرب،

الى ذلك ،عبرت البطل الأكرانية عن فرحها بهذا الانتصار الرياضي، معلنة أنها ستهدي كل الأرباح التي ستجنيها من هذه البطولة الى جيش بلادها، المتواجد بالخطوط الأمامية ،لمواجهة الغزو الروسي.

وكانت سفيتولينا ،قدأعلنت أنها لن تواجه لاعبات من روسيا أو بيلاروس، إلا إذا نافسناها تحت علم محايد..

ووسط تشجيع الجماهير، حققت المصنفة الأولى في الدورة المذكورة، وبطلة العام 2020، فوزًا سهلا بنتيجة 6-1، 6-2 أمام الروسية والمصنفة 80 عالميًا.
وبحسب مصادر رياضية،فقدكان الحزن باديًا على وجه البطلة الاوكرانية، طيلة المباراة،حيث كانت تضع يدها على قلبها مرات عديدة خاصة بعدحسمها للمباراة لصالحنا،قبل ان تبادر الى مصافحة منافستهاخلال نهاية المباراة، بروح رياضية عالية.
وبحسب مصادر الجريدة، فقد حرصت البطلة الأوكرانية المذكورة، على الظهور، بتنورة زرقاء وقميص أصفر، يرمزان الى لونَي علم بلادها،مصرحة لوسائل الاعلام الدولي بقولها “هذه الدورة مميزة جدًا بالنسبة لي..كل الأرباح التي أحققها هنا ستذهب للجيش الأوكراني، لذا أشكركم على دعمكم”.
وفي نفس السياق اردفت سيفيتولينا قائلة:”إنه فوز مميز بسبب ما نعانينه الآن في أوكرانيا. إنه أمر مرعب…بالنسبة لي، أنا لا ألعب لنفسي فقط. ألعب من أجل بلدي، ألعب لمساعدة الجيش الأوكراني والمحتاجين. كل انتصار سأحققه سيكون مميزًا للغاية”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مصرع عامل بناء بعد سقوطه من الطابق الثالث بعمارة قيد الإنشاء بمراكش

كلامكم لقي عامل، في عقده الثاني، مصرعه بعد