في دورة مجلس جهة مراكش تحمل اسم “دورة الماء” برمجة مشاريع تنموية غيرمسبوقة بغلاف مالي ضخم (530مليون درهم) لمواجهة آثار الجفاف.

في دورة مجلس جهة مراكش تحمل اسم “دورة الماء” برمجة مشاريع تنموية غيرمسبوقة بغلاف مالي ضخم (530مليون درهم) لمواجهة آثار الجفاف.

- ‎فيجهات, في الواجهة
211
6

سمية العابر

في مبادرة غيرمسبوقة، في تاريخ المجالس الجهوية المنتخبة بالمغرب، قرر سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، تخصيص دورة مجلس الجهة المنتظر عقدها، الاثنين المقبل، لإشكالية الماء والخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية،بسبب شح السماء، وما نتج عن ذلك من جفاف الطبيعة.
وبحسب مصادر الجريدة، فإن المجلس المذكور، يستعد، لإطلاق إسم “دورة الماء” على أشغال الدورة، بالنظر لحجم الاتفاقيات التي سيتم توقيعها لمعالجة إشكالية ندرة المياه بجهة مراكش اسفي،اذ من المنتظر المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات،تتعلق بعد من المشاريع في مجال الماء، بغلاف مالي اجمالي قيمته حوالي 530 مليون درهم.
ويرى المتتبعون للشأن المحلي والجهوي،بأن المشاريع المبرمجة والتي من المتوقع المصادقة عليها،من شأنها ان تنعكس ايجابا، وتعود بالنفع العميم، على ساكنة أقاليم جهة مراكش آسفي، البالغ عددها 8مدن واقاليم،وخاصة ساكنة العالم القروي الذي تعاني من تداعيات سلبية،بسبب أثار الجفاف التي تخيم بظلالها هذه السنة على الموسم الفلاحي الحالي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور