أكبر بنك روسي يعلن انسحابه من الأسواق الأوروبية

أكبر بنك روسي يعلن انسحابه من الأسواق الأوروبية

- ‎فيإقتصاد
426
6

الرزقي رشيدة/ وكالات

أعلنت المؤسسة المالية /سبيربنك/، كبرى البنوك في روسيا، اليوم، انسحابها من الأسواق الأوروبية، وذلك بعد ظهور مخاطر أمنية لسلامة الموظفين وأفرع المؤسسة في أوروبا.
وقال بنك “سبيربنك” في بيان نشرته قناة آر تي ، “في ظل الوضع الراهن، قرر البنك سبيربنك الانسحاب من الأسواق الأوروبية. تواجه البنوك التابعة للمجموعة تدفقات غير طبيعية للأموال وتهديد سلامة الموظفين والفروع”.

وأضاف البنك أنه لن يتمكن من توفير السيولة لأفرعه في الدول الأوروبية، وذلك في ظل تعليمات صدرت من البنك المركزي الروسي.
وأشار إلى أن الأفرع التابعة له في أوروبا تتمتع بمستوى عال من جودة رأس المال والأصول، وإن ودائع العملاء مؤمنة وفقا للتشريعات المحلية، كما أن أصول البنك كافية لتسديد المدفوعات لجميع المودعين.
وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الرقابة على الأسواق المالية في النمسا حظر نشاط الفرع الأوروبي من مصرف سبيربنك  الروسي بناء على طلب من البنك المركزي الأوروبي.
وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات متنوعة على روسيا، أهمها عقوبات على البنك المركزي الروسي وصندوق الثروة السيادي، بالإضافة إلى إزالة بعض البنوك الروسية من نظام “سويفت” للتحويلات المالية العالمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر