خاص: حكومة أخنوش تقرر تعميم برنامج “أوراش” على مختلف مدن واقاليم المملكة انطلاقا من مطلع شهر مارس.

خاص: حكومة أخنوش تقرر تعميم برنامج “أوراش” على مختلف مدن واقاليم المملكة انطلاقا من مطلع شهر مارس.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
270
6

محمد معاد 

علمت الجريدة، بأن الحكومة المغربية، قررت تعميم برنامج  “أوراش” على امتداد التراب الوطني ،وذلك ابتداء من فاتح مارس 2022، لتكتمل المرحلة الثالثة والأخيرة، من هذا البرنامج ،بإدراج 38 عمالة وإقليم على الصعيد الوطني.
وبحسب مصادر الجريدة، فالمرحلة الثالثة والأخيرة ينضم الاقاليم والمدن التالية: الفحص-أنجرة، والعرائش، وطنجة-أصيلة، وتطوان، وبركان، والدريوش، والناظور، ووجدة -أنكاد، ومكناس، وفاس، وإفران، وصفرو، وتازة، والقنيطرة، والرباط، وسلا، والصخيرات -تمارة، وبني ملال، والفقيه بن صالح، وخريبكة، وبن سليمان.
فيما ستهم المرحلة الثالثة،ايضا كلا من الجديدة، والدارالبيضاء، ومديونة، والمحمدية، وسطات، وقلعة السراغنة، ومراكش، وأسفي، وميدلت، وأكادير-إيداوتنان، وإنزكان-أيت ملول، وأسا الزاك، وكلميم، وطان طان، وبوجدور، والعيون وأوسرد.
وكان عزيز اخنوش رئيس الحكومة، قد أشار خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية للبرنامج الوطني ” أوراش”، إلى أهمية هذا البرنامج المبتكر الذي وضعته الحكومة، والذي يهدف تحسين قابلية التشغيل، وتعزيز فرص الإدماج المهني، و خلق مناصب شغل مباشرة.
ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، القى خلال هذا الاجتماع عرضا مفصلا حول تطور تنفيذ البرنامج،مستعرضا أوراش الإدماج المستدام التي تم إطلاقها بكل الجهات، طبقا لدورية رئيس الحكومة رقم 03/2022 الصادرة بتاريخ 12 يناير 2022، والأوراش العامة المؤقتة، والتي تم إطلاقها ب 37 عمالة وإقليم موزعة على مرحلتين، على أن يتم تغطية باقي الأقاليم والعمالات، خلال الاسابيع المقبلة من شهر مارس.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان هواة المسرح بمراكش..وهذه هوية المتوجين بالجوائز

كلامكم أسدل الستار مساء اليوم السبت 18 ماي