في أفق انتشال قطاع المخابز والحلويات من أزمته الخانقة: الجامعة الوطنية لأرباب المخابز تطالب بإخراج البرنامج التعاقدي بين الدولة والمهنيين.

 في أفق انتشال قطاع المخابز والحلويات من أزمته الخانقة: الجامعة الوطنية لأرباب المخابز تطالب بإخراج البرنامج التعاقدي بين الدولة والمهنيين.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
232
6
محمد خالد
 على إثر تصريح الناطق الرسمي للحكومي، مصطفى بايتاس، لوسائل الإعلام الذي ادعى فيه بأن الحكومة تدعم إنتاج الخبز (1.20 درهم) بما قدره 50 مليار سنتيم شهريا، اعتبرت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة،يجانب الصواب،لان الرقم المعلن عنه،يكتسي صبغة ثقنية.
وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، بأنه على الرغم مما تسمح به مقتضيات قانون المنافسة، وكذا رأي مجلس المنافسة اللذان ينصان على تحرير الأسعار، بربطها بتكلفة الإنتاج، فقد أبقت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات ،منذ سنين على ثمن الخبز العادي في ثمنه المحدد في 1.20 درهم للقطعة الواحدة، وذلك مساهمة منها في المحافظة على السلم الاجتماعي والأمن الغذائي، في انتظار التوقيع على البرنامج التعاقدي بين الدولة والجامعة الوطنية، الذي سيخرج القطاع من أزمته الخانقة، من خلال الدراسة التشخيصية والاستراتيجية التي قامت بها وزارة الفلاحة.
وأعلنت الجامعة أنها تسعى حاليا، إلى فتح حوار مع الحكومة، وهو الحوار الذي توقف منذ بداية وباء كورونا، من أجل إيجاد السبل الكفيلة لحل معضلة تكلفة إنتاج الخبز العادي، والقطاع العشوائي ،والمقاربة والمواكبة الاجتماعية للدولة للقطاع، من خلال متأخرات الضمان الاجتماعي والضرائب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

“أمية الموروث الأثري”.. الخراب. لماذا يتم إهمال المعالم التاريخية بإقليم شيشاوة..؟

نورالدين بازين تشهد العديد من المباني والأسوار التاريخية