حادثة الطفل “ريان” تحرك مسؤولي مدينة شفشاون لاعادة تهيئة وتثمين ساحات ومواقع المدينة.

حادثة الطفل “ريان” تحرك مسؤولي مدينة شفشاون لاعادة تهيئة وتثمين ساحات ومواقع المدينة.

- ‎فيجهات, في الواجهة
188
6

المراسل/شفشاون

أعطيت امس الخميس انطلاقة مشروع لتعزيز الجاذبية السياحية لموقع رأس الماء بمدينة شفشاون.
ويتضمن المشروع الجديد لمدينة شفشاون ،انجازمرآب بعدة طوابق ومحلات تجارية ،وملعب لكرة القدم بغلاف مالي يصل إلى 36 مليون درهم.
وبحسب مصادر الجريدة بمدينة شفشاون،فان هذاالمشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان ،بحضور المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي،يدخل في إطار اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف، ضمن برنامج تأهيل وتثمين المواقع السياحية والتراثية لمدينة شفشاون.
وسيمكن المشروع من تهيئة جذرية لموقع راس الماء،الطبيعي والايكولوجي، الذي يعتبر قبلة سياحيةاستراتيجيةبالنسبة لمدينة شفشاون، باعتباره وجهة مهمة للسياحة ومعلمة اقتصادية وتاريخية،تساهم في تعزيز الجاذبية السياحية وتحسين ظروف عيش ساكنتها.
وبحسب البطاقة الثقنية فالمشروع، الذي يمتد على مساحة 2700 مترا مربعا،يحتوي على مرآب بثلاثة طوابق ،بطاقة استيعابية تقدر بـ 231 سيارة،سيمكن من ضمان انسيابية حركة تنقل السيارات السياحية، كما يضم 28 محلا تجاريا لتسويق وترويج المنتوجات المحلية، ومقهى ومطعما، يطلان على المدينة العتيقة، فضلا عن ملعب معشوشب لكرة القدم وساحة لألعاب الأطفال.والترفيه.
وفي نفس السياق عبر الفاعلون السياحيون عن ارتياحهم،لهذ المشاريع المهيكلة،التي تدخل في اطارمختلف المبادرات التنموية،مما سيساهم في حل اشكالية الاكتظاظ المروري، وصعوبة توقف السيارات بمنتجع رأس الماء السياحي، والذي يعيق وصول الزوار وأبناء المدينة، خاصة في نهاية الأسبوع والعطل،علما ان مدينة شفشاون الجبلية والغنية بمؤهلاتها الطبيعية والسياحية،تحولت مؤخرا،الى قبلة شدت انظار الملايين من سكان العالم،بفعل حادثة الطفل الشهيد ريان ،

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

كأس العالم لكرة القدم 2030 .. المغرب سيكون في الموعد .

كلامكم   قال الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد