ممثلون عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يصلون مدينة بوجدور للوقوف على مزاعم الانفصالية سلطانة خيا..

ممثلون عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يصلون مدينة بوجدور للوقوف على مزاعم الانفصالية سلطانة خيا..

- ‎فيجهات, في الواجهة
192
6

أشرف بونان/ كلامكم /  مدير المكتب الجهوي العيون-بوجدور

 

أفادت مصادر عليمة لجريدة كلامكم، أن ممثلين من المجلس الوطني لحقوق الانسان قد حطوا الرحال اليوم الإثنين الموافق لتاريخ الرابع عشر من فبراير الجاري في إطار زيارة إستطلاعية رسمية.

وأوردت نفس مصادر ، أن وفد مجلس الوطني لحقوق الانسان يضم عضوين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ويتعلق الأمر بكل من الراغيب مراد وحمدي عبد الرفيع، فضلا عن الطبيبة آيت بوغيمة فضيلة والحقوقي عبد المجيد بلغزال و البرديجي توفيق رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء .

وذكرت المصادر أن وصول وفد المجلس الوطني لحقوق الانسان إلى مدينة بوجدور يندرج في إطار محاولة لقاء الانفصالية سلطانة خيا، وأخذ شهادتها حول المزاعم المتعلقة بتعرضها لتجاوزات في مجال حقوق الإنسان، إذ من المقرر أن ينتقل الوفد إلى منزلها لمعاينة وضع منزلها الذي تدعي تعرضه لما تدعي أنه حصار امني.

ويشار ان الموالية لجبهة البوليساريو سلطانة خيا، قد رفضت مرتين استقبال ممثلين عن اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء، فضلا عن رفضها التجاوب مع النيابة العامة التي فتحت تحقيقا حول إدعاءات منسوبة لها حول تعرضها لتجاوزات في مجال حقوق الإنسان، حيث عرى ذلك الرفض حقيقة مزاعمها.

جدير بالذكر أن الإنفصالية سلطانة خيا الممولة من طرف الجزائر تحمل مطالب سياسية خدمة لأجندة الجزائر، إذ جنّدتها في سبيل التغطية على هزيمة الگرگرات بتاريخ 13 نونبر ووظفتها من أجل تزييف حقيقة وضعية حقوق الإنسان في الاقاليم الجنوبية ورسم صورة سوداوية عنها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الدكتور عادل عبد اللطيف عضوا بالهيئة العليا الهاكا

كلامكم عين الدكتور عادل عبد اللطيف، أستاذ بلاغة