الحركة الشعبية تدعو الحكومة إلى بلوة برنامج استعجالي لمواجهة الجفاف ومراجعة قانون المالية

الحركة الشعبية تدعو الحكومة إلى بلوة برنامج استعجالي لمواجهة الجفاف ومراجعة قانون المالية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
361
6

كلامكم

دعا المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية الحكومة وكافة المؤسسات العمومية والجماعات الترابية “إلى بلورة برنامج وطني استعجالي وبرامج جهوية ومحلية للحد من تداعيات الجفاف”.

هذا وأكد الحزب خلال اجتماع طارئ عقده أمس الخميس برئاسة الأمين العام للحزب محند العنصر على ضرورة “اتخاذ تدابير عاجلة لدعم الفلاحين ومربي الماشية لاسيما الصغار مهم وإعمال صندوق المقاصة لتسقيف ودعم الأسعار خاصة في ظل ما تعرفه أثمنة المحروقات والمواد الغذائية والأعلاف والأسمدة من غلاء تصاعدي غير مسبوق”.

ومن جهة أخرى دعا الحزب الحكومة إلى “العمل على تقديم مشروع تعديلي لقانون المالية في أقرب الآجال لمراجعة التوقعات والمؤشرات التي بني عليها وإعادة النظر في توجهات وأولوياته واختياراته الاقتصادية والاجتماعية على ضوء واقع السنة الفلاحية الجافة وتنامي الآثار السلبية لجائحة كورونا على عدة قطاعات اقتصادية واجتماعية”.

ودعا المكتب السياسي فريقي الحزب بالبرلمان إلى “المبادرة باستدعاء القطاعات الحكومية المعنية للمثول أمام اللجن البرلمانية الدائمة المختصة للتداول في الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تحديات الجفاف القائم وحول التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لخفيف انعكاساتها”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،