المخرج المراكشي عبد الرفيع العبديوي مبدع “كليب”الفنانة اليمنية بلقيس يكشف سر نجاح ” أغنية”صبارة”

المخرج المراكشي عبد الرفيع العبديوي مبدع “كليب”الفنانة اليمنية بلقيس يكشف سر نجاح ” أغنية”صبارة”

شريفة المصطفى

يشق المخرج المراكشي الشاب عبد الرفيع العبديوي، طريقه بنجاح وثبات في عالم السينما والاخراج،حيث تجاوز صيت اعماله الفنية وابداعاته في مجال السينما والفيديو كليبات الحدود المغربية،الى الخارج وخاصة العالم العربي،واليه يعود الفضل في نجاح “كليب” الفنانة اليمنية بلقيس فتحي “صبارة”، والذي أشرف على تنفيذ فكرته وتأليف قصته من أحداث واقعية.من المعيش المغربي،

المخرج المراكشي الشاب عبد الرفيع العبديوي، فنان ومبدع انطلق من المغرب ووصل إشعاعه للعالم العربي، بعد ما نالت “كليبات” أشرف على إخراجها شهرة عالمية، خصوصا في تعاملاته مع الفنان سعد لمجرد.
وحول تفاصيل “كليب” بلقيس “صبارة” الذي عرف مشاركة فرقة من نجوم التمثيل والمسرح بالمغرب.
قال العبديوي في تصريح اعلامي،عن عمله مع بلقيس،بكونها “هي ثاني تجربة مع هذه الفنانةالصاعدة بعد أغنية “تعالى تشوف” التي شكلت ابداعا غنائيا وفنيا،سوق التقاليد المغربية الأصيلة في اللباس والموضة والحياة الاجتماعية المغربية، من خلال ابرازجمالية القفطان والديكورات المغربية؛مما جعل “كليب” أغنية “صبارة”يكتسي طابعا مغربيا،يرتكز على وقائع ومشاهدلنص قصصي يبرز جانبا آخر من الثقافة المغربية.
وبخصوص قصة “الكليب”،قال العبديوي في ذات التصريح“أنا كمخرج اقترحت على بلقيس هذه القصة المستنبطة من الواقع، كنت قد اطلعت على أحداثها،عن طريق أشخاص عاشوا تفاصيلهاوحيثياتها، فحاولت تجسيد الكلمات وإحاساسيس الأغنية، من خلال حكيها عن طريق الصورة” .

وفي ذات السياق أضاف العبديوي بخصوص علاقة موضوع القصة بفضاءات التصوير: “اخترت أماكن التصوير بناء على أن القصة الأصلية،التي جرت في جبال شمال المغرب، لكن فضلت نواحي مراكش،وبالضبط بمنطقة أوكايمدن باقليم الحوز،لأنني على معرفة بها، كما أن المؤهلات الطبيعية مكنتني من تسليط الضوء ،على الفتاة القروية ومعاناتها العاطفية التي تفوق معاناة فتيات المدن عادة”.
ومعلوم ان “الكليب”المذكور عرف مشاركة ممثلين مغاربة مشهورين،ىمن بينهم أمين الناجي، وفاطمة الزهراء بلدي، والذين اضافوا نكهات فنية خاصة واضافات فنية لـ”الكليب” وساهموا في نجاح هذا العمل الفني،حسب العبديوي.
وعن مشاريعه الفنية في المستقبل المنظور،قال العبديوي بانه في مشاورات مستمرة مع الفنان المغربي سعدلمجرد،لمناقشة مجموعة من القضايا الفنية ذات العلاقة باهتماماته الفنية والابداعية، في انظار انفراج أزمة الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19ومتحوراته،

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ذكريات الكالتشيو..الحلقة18. ماركو تارديلي : “والدتي من جعلتني بطل العالم “

  ” ذات يوم عاد الطفل الصغير توماس