المصادقة على تصميم التهيئة القطاعي لجماعة حربيل الشمالي.بمراكش.

المصادقة على تصميم التهيئة القطاعي لجماعة حربيل الشمالي.بمراكش.

- ‎فيجهات, في الواجهة
268
6

شريفة المصطفى

بعد طول انتظار، انضافت وثيقة جديدة للتعميرستصبح سارية الاثار القانونية،على مستوى عمالة مراكش. وذلك بعد المصادقة على تصميم التهيئة القطاعي ،لجماعة حربيل الشمالي والاعلان الرسمي عن منفعتها العامة للساكنة وللمنطقة ككل..
ومعلوم ان تصميم الوثيقة التعميرية الجديدة، أشرفت على إنجازه الوكالة الحضرية لمراكش طبقا لبرنامج عملها والذي جعلت من أولوياتها تعميم التغطية بوثائق للتعمير، وذلك بتنسيق مع المنظومة المحلية المتدخلة في القطاع والمفتشية الجهوية للتعمير.
وبحسب المهتمين بالشان المحلي والعقاري لمدينة مراكش،سيشكل هذا التصميم أداة لاستقطاب الاستثمارات، ومواكبة الدينامية التي تشهدها جماعة حربيل،والمدينة الموكبية لتامنصورت، في مختلف المجالات الاقتصادية، سواء الصناعية أو اللوجستيكية.مع العلم ان المنطقة تحتضن عددا مهما من البرامج المهيكلة الكبرى ذات البعد الجهوي والوطني.
وبالتالي ستساهم هذه الوثيقة، في الرفع من جاذبية مدينة مراكش ومن مستوى تنافسيتها، وفق رؤية استراتيجية تروم توفير رصيد عقاري ملائم لتوطين وجلب الاستثمارات. وذلك منعبر خلق قطب صناعي بامتياز، وإحداث منطقة لوجستيكية هامة، وتنويع مكونات النسيج الاقتصادي الجهوي والمحلي.الى جانب توفير مناصب قارة للشغل، الكفاءات،مما سيمكن من تقوية القدرات التنافسية لمراكش الكبرى ،بصفة خاصة ولجهة مراكش أسفي بشكل عام.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور وفيديو. الوالي شوراق يلاقي ذوي الحاجيات

كلامكم كاميرا/ ف. الطر ومبتي   قام السيد