البرلمان يختتم الأربعاء أشغال دورته الخريفية بحصيلة هزيلة

البرلمان يختتم الأربعاء أشغال دورته الخريفية بحصيلة هزيلة

- ‎فيآخر ساعة
294
6

الرباط: جمال مغربي

يختم البرلمان المغربي يوم الأربعاء المقبل (02 فبراير) أشغال دورته الخريفية بحصيلة هزيلة.
وباستثناء قانون المالية الذي يعد من أهم القوانين التي يصادق عليها البرلمان في دورة أكتوبر، فإن البرلمان لم يبصم على حصيلة تشريعية مهمة، باستثناء بعض القوانين العادية التي احيلت عليه في الولاية التشريعية السابقة، إضافة إلى المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات. وتوجد قيد الدرس لدى مختلف اللجان مجموعة من النصوص التشريعية، على غرار مشاريع القوانين المتعلقة بإحداث المعهد الوطني للبحث الزراعي، وألسجل الفلاحي، إضافة إلى بعض مقترحات القوانين، مثل مقترح القانون المتعلق بتنظيم اسعار المحروقات، و مقترح القانون المتعلق بتفويت أصول شركة “سامير” وإحداث مجلس وطني للمناطق الجبلية.
ويعقد مجلس النواب، يوم الأربعاء 2 فبراير 2022، جلسة عمومية تخصص لاختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2021/2022.
كما يعقد مجلس المستشارين جلسة عامة ستخصص لاختتام الدورة الخريفية. وسيخلد البرلمانيون إلى الراحة ستمتد إلى غاية الجمعة الثانية من شهر أبريل القادم، موعد افتتاح الدورة التشريعية الربيعية.
وتنص مقتضيات الدستور، وخاصة الفصل 65 منه على أن البرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورة الأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، فيما تفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر