في إطارحملة إقليمية لانجاز بطائق التعريف الالكترونية: مصلحة التوثيق بولاية أمن مراكش تحط الرحال بثانوية فاطمة المرنيسي التأهيلية.

حرر بتاريخ من طرف

رشيدة الرزقي

 

 

حلت فرقة من مصلحة التوثيق ووثائق التعريف، التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمراكش،صباح يومه، الجمعة 21 يناير 2022، بالثانوية التأهيلية فاطمة المرنيسي، قصد تمكين تلميذات وتلاميذ المؤسسة من إنجاز بطائق تعريفهم الوطنية.

وحسب “حميد والرّوش”، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة المذكورة، فإن هذه المبادرة الادارية النبيلة، تأتي في إطار التعاون التام بين إدارة ثانوية فاطمة المرنيسي وولاية أمن مراكش، و رئيس مصلحة البطاقة الوطنية، وبتنسيق تام مع جمعية آباء وأولياء أمور المتعلمين. مضيفا بأن هذا النشاط الهام لرجال الوحدة الإدارية المتنقلة لأمن مراكش مشكورين، يسعى إلى تمكين المتعلمين والمتعلمات من إنجاز هذه الوثيقة التعريفية الضرورية لاجتياز امتحاناتهم الاشهادية، دون مساس بحقهم الكامل في الاستفادة من حصصهم الدراسية المقررة، وتفاديا لهدر زمنهم المدرسي. حيث تمكن أزيد من 50 تلميذا، بينهم 25 تلميذة، من إنجاز بطائق تعريفهم الالكترونية داخل مؤسستهم التعليمية، في احترام تام للاجراءات الاحترازية للبروتوكول الصحي، المنصوص عليه في قانون الطوارئ؛ ودون الحاجة إلى التغيب عن الدراسة، أو التنقل بين مختلف المصالح الإدارية المختصة بالمدينة.

وجذير بالذكر، أن المؤسسة الأمنية بمدينة مراكش دأبت على التجسيد العملي لسياسة القرب، ومد جسور التواصل بينها وبين المواطنين، بنقل موظفيها وتجهيزاتها إلى فضاء المؤسسات التعليمية. مما ساهم في ترسيخ طابعها الخدماتي، عبر خدمة مصالح المتعلمين، والسهر على راحتهم وأمنهم، والحفاظ على زمن تعلمهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات