احتجاجا على ما وصفوه بتكميم الأفواه..الصيادلة ” يضعون ” كمامة سوداء”

احتجاجا على ما وصفوه بتكميم الأفواه..الصيادلة ” يضعون ” كمامة سوداء”

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
160
6
سمية العابر
وجه حسن عاطش رئيس نقابة الصيادلة بمدينة فاس خطابا ناريا إلى من يهمه. وقال ”  أخطأتم باستهدافنا… ولن نقف مكتوفي الايدي…..كلنا ذاك الصيدلي الذي يدافع ضد كل اضطهاد مهني….
وعبر النقابي عاطش بصوت الغضب عن تضامن الصيادلة اللا مشروط مع محمد لحبابي رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، وغيره من الصيادلة ” الذين يتعرضون للقمع والمضايقات خلال مزاولتهم لمهامهم النقابية” وأضاف ، “لقد أخطأتم، إذا تصورتم أن ضرب وتكميم الاصوات الغاضبة غير الراضية على واقع المهنة يمكن أن يركع المعارضة”.
 وأكد عاطش أن الصيادلة يرفضون ” كل أساليب القمع والتضييق على الحريات في زمن دستور 2011، وفي ظل الألفية الثالثة واخطاتم باعتماد خيارات متجاوزة”.
وقال ”  إن زمن القمع قد ولى مع عهد صاحب الجلالة نصره الله الراعي للحريات والضامن للحقوق”. 
وشدد بالقول “أخطأتم حين تحاولون تغيير مسار أزمة، أجمع عليها المهني والمستهلك والفاعل الجمعوي.. “. 
وأشار عاطش أنه من المخطئ من يعتقد “أن حراك الصيدلاني هو عاطفة ساذجة أو سحابة عابرة”، نقول، إنها بداية وليست نهاية، بداية لتصحيح مسار… لإنهاء أزمة عمرت طويلا يصعب معها السكوت، وحان الوقت لمواجهتها، بعدما تحررت الاصوات المعارضة ونجحت في كشف الحلول الترقيعية والشكلية وتمسكت بالحوار المهني”.
واستطرد عطاش “تستطيعون حبسنا، ولكنكم لن ستطيعوا اعتقال حلمنا … حلم التغيير والنهوض بأوضاع المهنيين»، إن زمن العبودية وتكميم الافواه قد ولى وولت معه الأصنام.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

قضية “الفساد الانتخابي” المتابع فيها الحيداوي.. محكمة آسفي تُحدد 29 أبريل الجاري للنطق بالحكم

  حددت المحكمة الابتدائية في آسفي أول أمس