وزيرة السياحة تتفقد رفقة والي مراكش، ورئيس مجلس الجهة مشروع قصر المؤتمرات وفضاء المعارض،

وزيرة السياحة تتفقد رفقة والي مراكش، ورئيس مجلس الجهة مشروع قصر المؤتمرات وفضاء المعارض،

- ‎فيجهات, في الواجهة
274
6

شريفة المصطفى

في إطار زيارة العمل التي تقوم بها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، لمدينة مراكش، قامت الوزيرة رفقة والي المدينة كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس الجهة سمير كودار، أمس الخميس، بزيارة إلى الموقع الذي سيحتضن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل، “مراكش كفنشن آند إكزبشن سانتر”.

ويعتبر مشروع قصر المؤتمرات ومركز العروض،مشرعا رائدا بمواصفات دولية،سيكلف إنجازه غلافا ماليا قدره 937 مليون درهم، وهونتاج شراكة بين مجلس جهة مراكش – آسفي، والشركة المغربية للهندسة السياحية، ووزارات السياحة، والصناعة والتجارة، والداخلية، وولاية الجهة، وصندوق الإيداع والتدبير.

وبحسب قصاصة(و.م.ع ) فانجاز هذا المشروع يدخل في إطار مخطط التنمية الجهوي لمراكش- آسفي، الذي يتضمن من بين محاوره الاستراتيجية، إرساء منتوج سياحي ذي قيمة مضافة عالية، وذلك، على الخصوص، عبر تطوير قطب لسياحة اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض، ذي بعدين وطني ودولي.

وقالت عمور، في تصريح للصحافة، إن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل، الذي بإمكانه احتضان تظاهرات يشارك فيها زهاء 10 آلاف مشارك، سيمكن من جعل مدينة مراكش وجهة حقيقية لعقد اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض، وتموقع المدينة الحمراء من بين الوجهات الـ10 الأولى في العالم.

وأضافت في ذات السياق ،أن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل،هو مشروع ذو أبعاد وطنية وإقليمية ودولية، يروم جعل جهة مراكش- آسفي منصة حقيقية للتظاهرات والأحداث المهنية.
ويتمحور عرض هذا المشروع حول جودة البنيات التحتية، والجاذبية السياحية لمراكش والعرض المتعلقة بالتعريفة، والتموقع على مستوى سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وهكذا، سيتم تطوير المشروع المقبل وفق الفرص التي يتيحها سوق سياحة اللقاءات، والمؤتمرات والندوات والعروض على الصعيد العالمي، ومكتسبات ومؤهلات وجهة مراكش أخذا بعين الاعتبار القطاعات المحتملة، ومن بينها التظاهرات التجارية على غرار اللقاءات الثنائية، والمعارض المهنية الرامية إلى الترويج بالأسواق، وعرض المغرب القابل للتصدير والمعارض التي تستقطب جمهورا عريضا، إضافة، إلى المؤتمرات والندوات (مؤتمرات جمعوية، وتظاهرات حكومية وسياسية والمناسبات التي تنظمها الشركات).
وسيتم تكييف البنية التحتية لقصر المؤتمرات ومركز العروض مع مكون “التظاهرات التجارية” للتوفر على قدرة استقبال وحدة أو عدة وحدات من 75 ألف متر مربع خامة قابلة للاستعمال، أما مكون “المؤتمرات”، فسيتم إنجازه على النحو الذي يمكن من استقبال تظاهرات تضم 10 آلاف مشارك.
وفي إطار جولتها بمدينة مراكش زارت عمور المنطقة السياحية أكدال بمراكش، حيث اطلعت على تقدم أشغال بعض المشاريع السياحية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

السلطات الأمنية تداهم مقاهي شيشا بمراكش وتحجز العشرات من النرجيلة وكمية من المعسل

محمد خالد في إطار الحملة المشتركة، داهمت السلطة