بعد تدخل الوزيرة المنصوري.. الوكالة الحضرية بمراكش تصادق على 4 تصاميم للتهيئة وأخرى في الطريق.

بعد تدخل الوزيرة المنصوري.. الوكالة الحضرية بمراكش تصادق على 4 تصاميم للتهيئة وأخرى في الطريق.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
453
6

محمد خالد

 

افادبلاغ الوكالة الحضرية للمدينة الحمراء،بانه تنزيلا لتوجيهات وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، الرامية إلى تعميم التغطية بوثائق التعمير.تمت المصادقة النهائية على أربعة تصاميم للتهئية العمرانية بمراكش وتقليم الحوز،
وبحيب ذات البلاغ فقدشمل القرار المذكور، والمنشور في الجريدة الرسمية عدد 7049 بتاريخ 20 دجنبر 2021، كل من مقاطعة سيدي يوسف بن علي بعمالة مراكش، ومركز جماعة السعادة، بعمالة مراكش، ومركز جماعة السويهلة، بذات العمالة، فيما شمل القرار أيضا مركز جماعة تزكين بإقليم الحوز.
وفي نفس السياق كشفت الوكالة الحضرية، أنه بفضل هذه الوثائق القانونية، سيتم تحقيق التنمية المستدامة، ومن تنظيم أنجع للمجال العمراني وتشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال والاستجابة لتطلعات الفاعلين المحليين وانتظارات الساكنة”.
علمابانه من شأن هذه القرارات، وفق ذات المصدر، المساهمة في تجويد الخدمات المقدمة إلى العموم بتوفير المرافق العمومية والتجهيزات الضرورية وخلق مناصب الشغل.
الى ذلك افاد البلاغ أن تصاميم التهيئة الحضرية الأربعة، تم باعتماد مقاربة تشاركية مندمجة، بين مختلف الفرقاء والشركاء،مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على الخصوصيات الطبيعية والمجالية، والجانب البيئي والايكولوجي والطابع الفلاحي للمنطقة.
وأشار البلاغ إلى أن سنة 2021 عرفت أيضا المصادقة على مخطط التنمية للكثلة العمرانية القروية، لمركز جماعة أغمات بإقليم الحوز، ونفس المخطط لمركزي قطارة وأولاد انجيم بجماعة المنابهة بعمالة مراكش،.
مع الإشارة إلى ان ثلاثة مشاريع تصاميم التهيئة بعمالة مراكش،توجد حاليا في طور المصادقة النهائية، وتهم مشاريع تصميم التهيئة القطاعي للشريفية بجماعة تسلطانت، وتصميم حربيل الشمالي بجماعةحربيل تمنصورت، وتصميم التهيئة الجماعي لجماعة أولاد حسون، بعمالة مراكش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

في شأن ما وقع في مسيرات رجال ونساء الصحة بالمغرب.

خالد مصباح ناشط حقوقي. تدخلت السلطات لتفريق مسيرة