برلمانية تسائل بنموسى حول اجراءات، تهدد الناجحين في مباريات التعليم بخصوص ملف الالتحاق.

برلمانية تسائل بنموسى حول اجراءات، تهدد الناجحين في مباريات التعليم بخصوص ملف الالتحاق.

سمية العابر

في إطار مراقبة العمل الحكومي ،وجّهت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، حول موضوع”إستكمال ملف الترشيح لمباريات الأطر النظامية للأكاديمية”.
وقالت التامني في سؤالهابان “العديد من المترشحات والمترشحين لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، دورة دجنبر 2021 فوجئوا بإعلان صادر عنها تطالبهم من خلاله بإيداع نسخة من شهادة الإجازة مصادق عليها بمقر مديرية الترشيح المطلوبة قبل متم يوم الخميس دجنبر الحالي”.
غير انه و “بمجرد الإطلاع على هذا الإعلان حجّ المعنيون إلى جامعة القاضي عياض بمراكش لسحب شواهدهم، إلا أنهم فوجئوا مرة أخرى بعدم توفرها”.
واضافت البرلمانية المذكورة قائلة “أمام هذا التقصير من إدارة المؤسسة وضيق الآجال المخصصة لإتمام الملف فإن المعنيين يطالبون من جهة حث الإدارة على تمكين المترشحات والمترشحين من شواهدهم يوم 28 دجنبر على أبعد تقدير، ومن جهة ثانية فهم يطالبون بإرجاء إتمام الملف حتى الإعلان عن النتائج النهائية وبداية عملية تسجيل الناجحين.متساءلة في ذات السياق عن “ما هية التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارة بنموسى، اتخاذها لضمان استفادة المعنيين من حقهم في الترشيح؟”ضمانات للشفافية وتكافؤ الفرص للجميع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاثنين المقبل .. بوادر انفراج في ملف الاساتذة الموقوفين على المستوى الوطني..

محمد خالد كشف مصدر مسؤول باكاديمية التربية والتكوين