المجلس الأعلى للسلطة القضائية،يعاقب 8قضاة، ويجدد الثقة في 359قاضيا بالتمديد.

المجلس الأعلى للسلطة القضائية،يعاقب 8قضاة، ويجدد الثقة في 359قاضيا بالتمديد.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
187
6

سمية العابر

 

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية بأنه “أصدر خلال دورته الثانية برسم سنة 2021 مقررات تأديبية في حق ثمانية (08) قضاة، حيث تراوحت العقوبات المتخذة بين الإنذار والتوبيخ والإحالة إلى التقاعد الحتمي والعزل.

وأضاف تقرير للمجلس، أنه ناقش ثمانية (08) تظلمات تقدم بها قضاة، استجاب لإثنين (02) منها، ورفض ثلاثة (03)، وأجل البت في ثلاثة (03) تظلمات أخرى لدورته المقبلة، وقبل أربع (4) طلبات اعادة الاعتبار من بين الخمسة التي توصل بها”.
وافاد ذات المصدربان المجلس، “مدّد حد سن تقاعد لـ 359 قاضيا برسم سنة 2022؛ وتمت إحالة 70 قاضيا إلى التقاعد، بالإضافة إلى ثلاثة (3) آخرين أحيلوا إلى التقاعد النسبي بطلب منهم”.

وأوضح أنه تم “تعيين 292 قاضيا، للقيام بمهام قضاء التحقيق والأحداث وتطبيق العقوبات والتوثيق وشؤون القاصرين وقاضي الأسرة المكلف بالزواج، كما تم إعفاء ستة (06) قضاة من بعض هذه المهام، وتعيين نائب للمفتش العام و14 قضاة مفتشين”.
وحافظ المجلس على “تعيين عشرة قضاة بنفس صفاتهم كرؤساء وأعضاء هيئات الحكم بالمحكمة العسكرية برسم السنة القضائية 2022، وتعيين قضاة بمحكمة النقض، ويتعلق الأمر بتعيين رئيس للغرفة الجنائية ومستشارة مساعدة”.

وعيّن المجلس “رئيسا للجنة المركزية للإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية وكيفيات سير عملها، وكذلك تعيين قضاة لعضوية بعض اللجان الإدارية الأخرى”.
وارتباطا بذات الموضوع،قام بتحديد مناصب للقضاة المعنيين، حيث قرر إبقاء 149 قاضيا في مناصبهم، فيما تم نقل 21 قاضيا إلى محاكم أخرى لسد الخصاص، وتعيين قاضية للقيام بمهام التوثيق بالخارج بصفة مؤقتة”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ذكريات الكالتشيو..الحلقة18. ماركو تارديلي : “والدتي من جعلتني بطل العالم “

  ” ذات يوم عاد الطفل الصغير توماس