البرلماني واعمرو يعقد جلسة عمل مع الوزيرة غيثة مزور .

البرلماني واعمرو يعقد جلسة عمل مع الوزيرة غيثة مزور .

- ‎فيجهات, في الواجهة
369
6

محمد معاد

 

عقد عبد الرحيم واعمرو برلماني الدائرة التشريعية السراغنة زمران عن حزب الأصالة و المعاصرة ،مؤخرا، لقاءا خاصا مع وزيرة الإنتقال الرقمي و اصلاح الإدارة غيثة مزور .
و يأتي لقاء واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب مع الوزيرة البامية غيثة مزور ، مواكبة للسؤال الذي كان قد تقدم به لها ، خلال جلسة الاثنين 13 دجنبر المخصصة للأسئلة الشفهية .
السؤال الذي تناول من خلاله البرلماني واعمرو الامين الإقليمي لحزب التراكتور بقلعة السراغنة ، مشكل انعدام ربط مجموعة من المناطق بالعالم القروي بشبكة الانترنيت -نموذج جماعات اقليم قلعة السراغنة- ، و ما تشكله خدمة الانترنيت من أولوية يومية في حياة المواطن لقضاء ضروريات الحياة ، من عمل و دراسة و ولوج لمرافق عمومية.
و ركز عبد الرحيم واعمرو خلال لقائه مع غيثة مزور وزيرة اصلاح الإدارة ، على مشكل معيقات الولوج للمؤسسات الادارية و ما يعانيه المرتفق من معيقات وتعقيدات حول الوثائق و المساطر ، مطالبا الوزيرة بتبسيط المساطر و تسهيل الولوج للمؤسسات الادارية و المرافق العمومية ، ورقمنة عملية الاستفادة من الوثائق الادارية ، ربحا لوقت الإدارة و المواطن .
و بحسب تصريح النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو للموقع الرسمي لحزب البام. فإن غيثة مزور وزيرة الإنتقال الرقمي و اصلاح الإدارة ، أكدت ان الوزارة تشتغل على رقمنة مختلف الخدمات المتعلقة بالخدمات الادارية داخل المرافق الادارية ، تسهيلا و تبسيطا للمساطر، و تفاديا للتعقيد ، كما انها تشتغل في اطار المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي و العالي جدا و مبادرة فيرساد والتي ستربط المناطق الصعبة بشبكة الانترنيت عبر الاقمار الاصطناعية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو وصور. مراكش. أزمة البناء العشوائي في المحاميد وتأثيره على الحركة العمرانية

نورالدين بازين مراكش – 19 شتنبر2024: تعاني منطقة