فيديو.الحكومة لن تمدد العطلة المدرسية

فيديو.الحكومة لن تمدد العطلة المدرسية

الرباط: جمال مغربي

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن عودة التلاميذ إلى المدارس سيكون وفق الجدولة الزمنية المقررة، أي يوم الاثنين المقبل، وأنه لن يكون هناك تمديد للعطلة المدرسية.
وأضاف الوزير ، في تصريح عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن الوزارة تشتغل على تكثيف الإجراءات الاحترازية المطبقة في المؤسسات التعليمية، وأنها ستسهر على تتبع الوضعية الوبائية على مستوى كل اقليم.
وأبرز أن المقاربة الحكومية ستنصب على تتبع الوضعية الوبائية على مستوى الأقاليم وأنه إذا اقتضى الحال أن يتم التدخل لمواجهة انتشار وباء كوفيد19، فإن ذلك سيتم اقليميا.
وكان مصدر مقرب من الحكومة أكد في حديث ل(كلامكم)،أن تطور الحالة الوبائية خلال الساعات المقبلة سيكون حاسما في الحسم في موضوع التمديد.
و أوضح المصدر ذاته، أنه في حال استمر المنحى التصاعدي الحالي لانتشار الفيروس، فإن اللجنة العلمية قد توصي بتمديد العطلة أو اقتراح بدائل أخرى(التعليم عن بعد مثلا).
وكان الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أكد الخميس الماضي عقب اجتمات مجلس الحكومة، أن الحسم في تمديد العطلة من عدمه يبقى رهينا بتطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد