“لابيل في” تتعهد بتسويق 80 في المائة من المنتجات المغربية الصنع

“لابيل في” تتعهد بتسويق 80 في المائة من المنتجات المغربية الصنع

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
186
التعليقات على “لابيل في” تتعهد بتسويق 80 في المائة من المنتجات المغربية الصنع مغلقة

 

الرباط: جمال مغربي
وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة” لابيل في”، زهير بناني، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية شراكة لتطوير التزود المحلي.
وترمي هذه الاتفاقية إلى تطوير المنتجات المحلية وتحفيز التصنيع المحلي. وبمقتضى هذه الاتفاقية ستعمل مجموعة” لابيل في” على رفع نسبة تزودها المحلي من المغرب الخاصة بالمنتوجات ذات علامة الموزع(MDD)إلى 80 في المائة بالنسبة للمنتجات النسيجية  والبلاستيكية والمنتجات الواسعة الاستهلاك.
كما تتعهد المجموعة بمضاعفة صادراتها من المنتجات الحاملة لعلامة ” صنع في المغرب” ثلاث مرات، خاصة نحو افريقيا واوربا.
وقال مزور، بهذه المناسبة، إن تطوير التزود لدى الصناع المحليين يندرج في إطار أولويات الحكومة القاضية بتحفيز المنتوج الوطني بغية تعزيز السيادة الصناعية والتجارية للمغرب.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تجسد الرغبة المشتركة لفاعلي القطاعين العام والخاص في تحسين جودة وسمعة علامة” صنع في المغرب”،  من خلال تسريع إدماج العرض المغربي في السلاسل الجهوية وتعزيز الصادرات الوطنية كرافعة للنمو والتطور.
من جهته، قال زهير بناني، رئيس مجلس إدارة مجموعة “لابيل في”، إن مجموعة” لابيل في” كفاعل مسؤول اقتصاديا واجتماعيا، تؤكد من خلال التوقيع على اتفاقية الشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة
مدى تجذرها في المنظومة الصناعية الوطنية من أجل دعم إنعاش القطاعات الانتاجية وتعزيز قدرتها على الاستثمار وإحداث مناصب الشغل.
و من شأن تفعيل الاتفاقية الموقعة، بحسب بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة، تقليص نسبة الاعتماد على الواردات وضمان تحسين القدرة التنافسية لعرض” صنع في المغرب”، من أجل تمكين قطاع التجارة من بلوغ كامل إمكاناته ومؤهلاته ، وهذا ما ينسجم مع السياسة الصناعية الرامية إلى تطوير التصنيع المحلي وتشجيع ريادة الأعمال في المجال الصناعي.

 


وتتعهد مجموعة” لابيل في”، بتنسيق مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والفيدرالية الوطنية للصناعة الغذائية والفدرالية المغربية للصناعة البلاستيكية، ملاءمة سياستها التجارية ومواكبة وتحديد لائحة الصناع المحليين. وسيتم اعداد مخطط سنوي للتزود المحلي لدى الفاعلين المحليين للقطاعات المستهدفة مع تحديد الخصوصيات التقنية المطلوبة والكميات المعنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صباح الخير..عبدة لا تليق بمدينة سبعة رجال: دعوات لإعادة الإقليم إلى دكالة

نورالدين بازين موضوع الهوية والانتماء الثقافي لإقليم عبدة،